موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حتى لا تتوقف بطاقتك.. تحذيرات من «التموين» للمواطنين

وزارة التموين - ارشيفية
وزارة التموين - ارشيفية

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين، من عدم تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة، على بطاقة صرف الخبز، وإلا سيتم إيقاف البطاقة.

جاء ذلك عبر بونات صرف الخبز، وفى حال عدم تسجيل رقم الهاتف سوف يتم إيقاف البطاقة بعد أسبوعين من الآن.

فى سياق متصل، كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بتحديد سعر بيع الخبز الحر.

ونص القرار فى مادته الأولى على أن يحدد سعر بيع الخبز الحر، بما يشمل الخبز المميز، والخبز الفينو، وتلتزم كل المتاجر، والأفران السياحية، وغيرها من منافذ البيع، بالإعلان عن أسعار بيع تلك المنتجات، فى أماكن ظاهرة لروادها من المشترين، على أن يستمر العمل بأحكام هذا القرار لمدة 3 أشهر، أو لحين إشعار آخر، أيهما أقرب.

ونص القرار على أن يكون بيع الخبز المميز، بسعر 50 قرشا للرغيف زنة 45 جرامًا، و75 قرشا للرغيف زنة 65 جراما، وجنيه واحد للرغيف زنة 90 جراما، و11.5 جنيه لكيلو الخبز المعبأ.

وأشار إلى أن يكون بيع الخبز الفينو، بسعر 50 قرشًا للرغيف زنة 40 جرامًا، و75 قرشًا للرغيف زنة 60 جراما، وجنيه واحد للرغيف زنة 80 جراما.

ونصت المادة الثانية من القرار على أن يعاقب كل من يخالف حكم المادة الأولى من هذا القرار، بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تجاوز 5 ملايين جنيه، طبقا لنص المادة 22 مكررا "ج"، من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد منصوص عليها فى أى قانون آخر.

البنك الأهلي
وزارة التموين صرف الخبز رب الأسرة المنافسة الممارسات مصر اخبارمصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB