موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

قائد الجيش في إستونيا يشيد بدعم ألمانيا لأوكرانيا

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

دافع قائد الجيش في إستونيا مارتين هيريم عن ألمانيا في وجه الاتهامات بنقص دعم برلين لأوكرانيا.

ونُقِل عن القائد العسكري للقوات المسلحة في الدولة العضو بالاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، قوله في بيان للجيش اليوم الأربعاء: "أحيانا يبدو لي كما لو أن الألمان يتعرضون لظلم عندما يتعلق الأمر بالمساعدات التي قدموها، فألمانيا ساعدت وستواصل المساعدة حتى لو يتم إخطار الرأي العام بهذه القرارات والإجراءات".

وسبق إصدار البيان، عقد اجتماع بين هيريم والمفتش العام للجيش الألماني (رئيس الأركان) ابرهارد تسورن في برلين، وقال هيريم إنه تلقى في هذا الاجتماع تأكيدا بأن الألمان " متحمسون للغاية" لمساعدة أوكرانيا.

وأشار هيريم إلى تفاهم مشترك على الصعيد العسكري بشأن الحرب في أوكرانيا وضرورة دعم كييف، وأوضح أن " تقديم المساعدة يتوقف بالدرجة الأولى على الرغبة السياسية والموارد المتاحة".

يذكر أن حكومة إستونيا، التي تقع في منطقة البلطيق على الحدود مع روسيا، أفادت بأن حجم المساعدات العسكرية التي قدمتها لأوكرانيا وصلت إلى 230 مليون يورو حتى الآن.

وكان من بين الأسلحة التي قدمتها إستونيا لأوكرانيا ألغام مضادة للدبابات وصواريخ مضادة للدبابات طراز جافلين من إنتاج الولايات المتحدة، كما سلمت إستونيا إلى أوكرانيا مدافع هاوتزر من مخزونات ألمانيا الشرقية السابقة بعد الحصول على تصريح من الحكومة الألمانية.

البنك الأهلي
ألمانيا دعم الدعم دعم ألمانيا لأوكرانيا لاتفيا حرب حرب أوكرانيا وروسيا روسيا أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB