موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 12:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الاتحاد الأوروبي يعزيز مكافحة التحرش الجنسي بالأطفال على الانترنت

التحرش بالأطفال_أرشيفية
التحرش بالأطفال_أرشيفية

طرحت المفوضية الأوروبية خطتها لمكافحة مواد التحرش الجنسي بالأطفال على الإنترنت، التي تشمل مطالبة أكبر شركات التكنولوجيا في العالم بإزالتها ورصدها والإبلاغ عنها لهيئات إنفاذ القانون.

وقالت مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي إيلفا يوهانسون في بروكسل، إن الناجين من التحرش الذين لديهم "صور ومقاطع مصورة عن أسوأ اللحظات في حياتهم" سوف تساعدهم اللوائح المقترحة.

وتسمح الإجراءات التي تم الإعلان عنها في بروكسل اليوم الأربعاء للمحاكم بالاتحاد الأوروبي بمطالبة شبكات التواصل الاجتماعي بتتبع مساعي مستخدميها لاستدراج الأطفال والابلاغ عنها عبر أدوات المراسلة، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم.

وتشمل الطرق الأخرى المقترحة لتحقيق هذه المتطلبات استخدام التحقق من العمر لتحديد هويات القصر الذين ينضمون إلى إحدى المنصات والتحقق من المحتوى الصادر من المستخدمون بحثا عن علامات على سوء الاستخدام واستخدام الذكاء الاصطناعي لرصد أنماط اللغة المرتبطة بالاستدراج والإبلاغ عن المواد المسيئة التي يتم العثور عليها إلى هيئات إنفاذ القانون للتحقيق.

ووصفت مؤسسة ووتش إنترنت، وهي منظمة خيرية دولية تكافح التحرش الجنسي بالأطفال، أوروبا بأنها "مركز عالمي" لمثل تلك المواد حيث أمكن تتبع 62 % من المحتوى المسيء إلى الخوادم الأوروبية.

والمطلوب من المقترحات الجديدة هو أن تحل محل القواعد الحالية التي من المقرر أن يتوقف العمل بها خلال ثلاث سنوات.

البنك الأهلي
المفوضية الأوروبية التحرش الجنسي الإنترنت التحرش الأطفال اخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB