موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ارتفاع أرباح باير الألمانية للكيماويات خلال الربع الأول

 باير الألمانية للكيماويات-أرشيفية
باير الألمانية للكيماويات-أرشيفية

أعلنت شركة الكيماويات الدوائية والزراعية الألمانية العملاقة باير اليوم الثلاثاء ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بفضل ارتفاع أسعار السلع الزراعية والكيماويات ومبيد الحشائش المثير للجدل راوند آب.

وقالت باير إن أرباحها المعدلة قبل حساب الفوائد والضرائب والإهلاك وخدمة الديون زادت خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 28% إلى 25ر5 مليار يورو (55ر5 مليار دولار) وهو ما يزيد عن توقعات المحللين التي كانت 55ر4 مليار يورو.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن قطاع بحوث المحاصيل التابع للشركة الألمانية والذي يبيع بذور الذرة وفول الصويا إلى جانب مبيدات الحشائش والفطريات، قاد نمو أرباح باير حيث استفاد من ارتفاع المحاصيل مما عوض التراجع في أداء قطاع الأدوية.

وقال سبستيان سكيت المحلل في شركة ثيرد بريدج "بعد عدد من السنوات الصعبة، يبدو أن باير وجدت أخيرا الرياح التي ستحرك قاربها".

وارتفع سعر سهم باير في التعاملات الصباحية ببورصة فرانكفورت اليوم بنسبة 5ر2%. وكان المستثمرون قد رفضوا في الشهر الماضي دعوة بعض المساهمين إلى التصويت على رفض أداء الإدارة ، رغم اعتراض المساهمين على خطة مكافآت الشركة بسبب استمرار المشكلات المتعلقة بمبيد الحشائش راوند آب.

يذكر أن باير ورثت عشرات الآلاف من الدعاوى القضائية المقامة ضد شركة مونسانتو الأمريكية للبذور والمبيدات بسبب مبيد الحشائش "راوند آب" عندما استحوذت عليها في عام 2018 مقابل 63 مليار دولار.

كانت الدراسات العلمية قد أثبتت وجود علاقة بين المبيد راوند آب الذي تنتجه شركة مونسانتو وإصابة مستخدميه بالسرطان، بسبب احتوائه على مادة جليفوسات والتي يرى البعض أنها مسؤولة عن إصابة بعض مستخدمي المبيد بالسرطان.ؤ

البنك الأهلي
باير الألمانية للكيماويات أرباح ارتفاع ارتفاع الأرباح أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB