موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 08:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة» على مكتب الرئيس السيسي

الرئيس السيسي - ارشيفية
الرئيس السيسي - ارشيفية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذى لمشروعات وزارة الإسكان بمبادرة حياة كريمة.

ووجه الرئيس بمواصلة التعاون والتنسيق بين أجهزة الدولة المعنية لتنفيذ مختلف المشروعات القومية ذات الصلة بمبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، مع المتابعة الميدانية للموقف التنفيذى بشكل دورى، والالتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ، آخذًا فى الاعتبار ما ستسهم فيه تلك المشروعات من تحسين للمستوى العام لجميع جوانب الحياة المعيشية للمواطنين فى الريف المصرى على مستوى الجمهورية، خصوصا ما يتعلق بالبنية الأساسية والخدمات، فضلا عن دورها فى توفير المزيد من فرص العمل لقاطنى المواقع المستهدفة بتنفيذ أعمال المبادرة.

وعرض الدكتور عاصم الجزار، الجهود التى تقوم بها وزارة الإسكان فى إطار المشروعات المتعلقة بالمرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" على مستوى الجمهورية، خصوصًا فى قطاعات الصرف الصحى والمياه ومحطات المعالجة، إلى جانب مختلف المشروعات الخدمية ومشروع "سكن كريم".

كما تابع الرئيس، كذلك المشروعات الجارية لتطوير منطقة القاهرة التاريخية، والتى تهدف لاستعادة الوجه الحضارى للقاهرة على نحو يتماشى مع تاريخها العريق، خصوصًا على الصعيد السياحى والترفيهى والثقافى، بما فيها عملية التطوير الجارية فى حديقة عين الصيرة والمناطق المحيطة بها، فضلا عن تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، إلى جانب ما تم من تطوير لكورنيش النيل من خلال مشروع "ممشى أهل مصر"، والذى يعد أحد المشروعات الترفيهية والسياحية المهمة.

وتم استعراض الموقف التنفيذى للمرافق والمنشآت والخدمات بمختلف المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة على مستوى الجمهورية، خصوصًا ما يتعلق بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

البنك الأهلي
عبدالفتاح السيسى بسام راضى رئاسة الجمهورية منطقة القاهرة الصرف الصحى المشروعات القومية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB