موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جامعة عين شمس تكشف استعدادها لإجراء الامتحانات النهائية

جامعة عين شمس- ارشيفية
جامعة عين شمس- ارشيفية

تستعد جامعة عين شمس لامتحانات نهاية العام الدراسي وسط إجراءات احترازية مشددة، بالإضافة إلي تحديد المواعيد النهائية وإعلان جداول الامتحانات بعد انعقاد مجالس الكليات والذي سيعقد بعد عيد الفطر مباشرة.

أكدت الدكتورة نجوى بدر، عميدة الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة عين شمس، أن الكلية تستعد لتحديد مواعيد الامتحانات العملية والنظرية لنهاية العام الدراسي 2021-2022، على أن يعقد مجلس الكلية بعد عيد الفطر مباشرة، ويقرر به موعد إعلان جداول نهاية العام وإجراء الامتحانات، وسط إجراءات احترازية مشددة مراعاة لسلامة الطلاب.

وقالت الدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات بجامعة عين شمس، إن جامعة عين شمس تعمل على ملاءمة طلابها والخريجين للاحتياجات المستقبلية للتوظيف من خلال عدة محاور، مشيرة إلى ضرورة تغيير ثقافة المجتمع والطلاب وأولياء الأمور ، وتحول اختياراتهم وفقًا لما تحتاج إليها سوق العمل.

وأشارت عميد كلية الحاسبات بجامعة عين شمس، إلى أن التحول الكامل فى منظومة التعليم الجامعى يهدف إلى سد الاحتياجات المستقبلية للعمل، مؤكدا أن جامعة عين شمس، تعتمد على أحدث الوسائل التكنولوجية الرقمية سواء المنصات الذكية وطرق التدريس والشاشات الذكية.

وصرحت الدكتورة نجوى بدر، بأن دور وزارة التعليم العالى يرتكز على دراسة الاتجاهات العالمية للتوظيف، ودفع مسار تحول الكليات الجامعية والتخصصات والبرامج الجامعية نحو المنحنى الصاعد فى الوظائف الجديدة.

ولفتت عميد كلية الحاسبات بجامعة عين شمس، إلى أن فكر جامعة عين شمس يقوم بالأساس على التعلم وليس التعليم كما تحدث مع طلاب الثانوية العامة والنمط القديم بالجامعات من إعطاء الطلاب مناهج دراسية يقوموا بحفظها والامتحان فيها.

البنك الأهلي
جامعة عين شمس الامتحانات مجلس الكلية الطلاب عين شمس مصر اخبار مصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB