موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

شولتس: المشروعات الاجتماعية لن تتأثر بزيادة النفقات

شولتس-أرشيفية
شولتس-أرشيفية

صرح المستشار الألماني أولاف شولتس بأن الزيادة الملحوظة في النفقات الدفاعية لن تؤدي إلى تغير في مسار الحكومة في المجالات الاجتماعية.

وخلال تجمع لاتحاد النقابات الألمانية بمناسبة عيد العمال في مدينة دوسلدورف بغرب ألمانيا، قال شولتس اليوم الأحد:" وإذا كنا سننفق الآن المزيد من الأموال على الأمن والدفاع لأننا مضطرون إلى ذلك نظرا لهذا العدوان، فإن الأمر التالي سيظل ساريا أيضا وهو أننا لن نوقف أحد مشروعاتنا التي نطلقها من أجل مجتمع أكثر عدلا ومن أجل مجتمع تضامني في هذا البلد".

وقد تطرق شولتس في خطابه مرارا إلى الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأضاف شولتس أنه تم خلال الأسبوع الماضي مناقشة قانون لواحد من أهم المشاريع التي ستعمل على تعزيز التماسك في المجتمع " فنحن سنرفع الحد الأدنى للأجور الذي كافحنا من أجله إلى 12 يورو" مشيرا إلى أن أكثر من 6 ملايين مواطن سيتقاضون المزيد من الأموال.

وتابع شولتس أنه سيجري العمل على مواصلة تطوير الحد الأدنى للأجور بشكل منتظم وقال إنه " يجب أن يتمكن كل فرد من العيش بما يتقاضاه من عمله الشاق"، وشدد شولتس على ضرورة أن يكون هناك وضوح في نهاية الحياة العملية حول وجود معاشات مستقرة ومستوى ثابت للمعاشات التقاعدية " وسنفعل ذلك أيضا".

وتحدث شولتس عن أمثلة أخرى للمشاريع الاجتماعية ومنها زيادة معاشات العجز والتأمين الأساسي للأطفال و"العلاوة الفورية" بالإضافة إلى التوسع في بناء المساكن.

البنك الأهلي
شولتس المستشار الألماني ألمانيا مستشار نفقات النفقات أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB