موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 09:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بسبب حملة تدقيق.. فيتنام تحتجز مسؤولا تنفيذيا آخر

فيتنام-أرشيفية
فيتنام-أرشيفية

احتجزت السلطات الفيتنامية مسؤولا تنفيذيا على صلة بهيئة الأوراق المالية الرسمية بناء على مزاعم بالكشف عمدا عن "أسرار العمل"، في أحدث سلسلة من الاعتقالات التي تثير قلق مستثمري التجزئة الناشئين في البلاد، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقالت وزارة الأمن العام في بيان في وقت متأخر من أمس الجمعة، إن الشرطة احتجزت نجوين هونج، نائب رئيس إدارة الرقابة التابعة لهيئة الأوراق المالية.

ولم تقدم الوزارة تفاصيل أخرى بشأن الانتهاكات المزعومة التي ارتكبها نجوين،ومن غير الواضح ما إذا كانت عملية القبض على صلة بحملة الإجراءات الصارمة الجارية التي تستهدف سوق المال. ولم يتم الرد على اتصالين هاتفيين لمقر هيئة الأوراق المالية في غير أوقات العمل اليوم السبت.

وتشهد فيتنام عطلات عامة حتى الثالث من مايو المقبل.

وتكثف فيتنام حملة تدقيق بشأن أسواقها المالية فيما تحاول البلاد تجاوز إغلاقات بسبب كوفيد-19. وفيما تعمل البلاد لجذب المزيد من المستثمرين الدوليين، تتحرك هيئتها التنظيمية لتعزيز الشفافية والقضاء على التلاعب في سوق الأسهم الذي يقدر بـ305 مليار دولار.

وأدت هذه الخطوة إلى احتجاز مجموعة من المسؤولين التنفيذيين البارزين وإلى شائعات باعتقالات إضافية تسببت في تراجع الأسهم بأكثر من 8 % في أبريل الجاري، وهي أكبر خسارة شهرية منذ مارس 2020.

البنك الأهلي
فيتنام حملة الحملة حملة تدقيق سوق المال أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB