موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير القوى العاملة يتابع تدريب 102 على مهنتي التفصيل والمشغولات الخشبية بالفيوم

وزير القوى العاملة-أرشيفية
وزير القوى العاملة-أرشيفية

تابع وزير القوي العاملة محمد سعفان، دورات التدريب م تنفيذها حاليا ضمن مشروع النهوض بالمرأة وتنمية قدراتها والمنفذ في محافظات القاهرة والفيوم وسوهاج.

وتلقى الوزير تقريراً من هناء عبد الفتاح، مدير مديرية القوي العاملة بالفيوم، أشارت فيه إلى أنه تم تنفيذ دورتين: الأولى في المشغولات الخشبية "الأركت" في إطار متابعة قدرات المرأة وتأهيلها، حيث تم تدريب 60 متدربة، وتم توزيع ما تم صنعه على المتدربات في نهاية التدريب.

أما الدورة الثانية فكانت على التفصيل والخياطة، وشملت 42 متدربة.

وتم توزيع ما تم تفصيله على المتدربات في ختام التدريب، مضيفة أن الوزارة وفرت جميع الآلات والأدوات اللازمة للتدريب والمواد الخام وتكلفة المدربين.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ 9 ندوات تثقيفية أثناء التدريب خاصة باستراتيجية مكافحة العنف ضد المرأة شملت قضايا: "الزواج المبكر، وتنظيم الأسرة، والصحة الإنجابية، والتحرش الجنسي، والمساواة وعدم التمييز فى مجال العمل، وذلك بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالفيوم، وفرع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للسكان".

كما شملت الدورات ثلاث ندوات في ريادة الأعمال بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وشملت الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز، وكيفية عمل المشروعات الصغيرة والحصول علي التراخيص اللازمة لذلك ودراسات الجدوى وحساب المخاطر والتسويق للمنتجات لضمان نجاح المشروعات.

البنك الأهلي
وزير وزير القوى العاملة القوى العاملة تدريب أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB