موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 06:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. خطة جديدة من «المترو» بشأن مواعيد العمل في أيام العيد

المترو- ارشيفية
المترو- ارشيفية

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، استمرار مواعيد العمل خلال شهر رمضان الكريم حتى انتهاء إجازة عيد الفطر، ليفتح المترو أبوابه واستقبال الجمهور في الساعة 5.15 صباحًا حتى الثانية بعد منتصف الليل.

وقالت الشركة إن التشغيل يبدأ من الساعة ٥:١٥ صباحًا، على أن يكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة ١٢:١٨ صباحًا، من محطة المرج الجديدة الساعة ١٢:٣٠ صباحًا، وبالخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة ١٢:٤٠ صباحًا، حيث يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة ١ صباحًا، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثانى والثالث بمحطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ صباحًا.

وأكدت الشركة أن مواصلة عمل غرفة العمليات المركزية والغرف الفرعية بالخطين الأول والثاني للمترو ، وانتشار فرق صيانة لمواجهة الأعطال المحتملة، فضلًا عن زيادة عدد الرحلات بالخطين الأول والثاني بإجمالى 1120 رحلة يوميا، مقسمة بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتى حلوان - المرج الجديدة إلى 510 رحلة، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة - المنيب إلى 610 رحلة، بالإضافة للدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار تسهيلا على جميع مرتادى مرفق مترو الأنفاق.

أضافت أن الاستعدادات شملت -أيضا - تكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة بالخطوط الثلاثة تحسبا لحدوث أى حالات إغماء أو أى حالات مرضية مفاجئة، وتقديم الخدمة العلاجية مجانًا لجميع مستخدمى مترو الأنفاق، مشيرة إلى أنها دفعت بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

وألمحت الشركة إلى التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لعمل نقاط تفتيش ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أى مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدى لها على الفور.

وكشفت الشركة عن المتابعة المستمرة للتشغيل من خلال غرفة مراقبة المركزية المزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتى تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات بالخطوط الثلاثة، لافتة إلى أن هناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر أمانا عند استقلاله.

البنك الأهلي
مترو الأنفاق رمضان القطارات شبرا الخيمة المنيب مصر اخبارمصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB