موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 07:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بحيوانات جديدة.. خطة جديدة من حديقة الحيوان لاستقبال شم النسيم

حديقة الحيوان- ارشيفية
حديقة الحيوان- ارشيفية

كشفت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان عن خطتها لاستقبال موسم شم النسيم، وقال الدكتور محمد رجائى رئيس الادارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الحديقة على استعداد لاستقبال الأسر خلال فترة الأعياد.

وبحسب بيان الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، فإنه من المقرر تواجد حيوانات جديدة خلال موسم شم النسيم منها الزراف والزواحف والأصالات والثعابين ، مضيفًا أننا فى موسم ولادات خلال الربيع لذا يتمتع الزائرين بعدد كبير من الحيوانات الجديدة .

كما تعتمد حديقة الحيوان على تقديم خدمات ترفيهية للجمهور، حيثُ تم انشاء مقاعد خشبية جديدة ، وبدالات نهرية مع استغلال البحيرات ، مشروع حديقة حيوان الطفل والتى تتيح التفاعل المباشر بين الحيوان والزائر .

وأكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن هناك تنوع فى الأنشطة داخل الحديقة ، حتى لايمل الزائر ويكون مصدر جذب للزائرين ، مشيرًا إلى أن سعر تذكرة الحديقة 5 جنيهًا فى أى عيد ، كما أن مواعيد فتح الحديقة من 9 صباحًا وحتى 5 مساءًا .

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ، بأن حدائق وزارة الزراعة (الحيوان - الأسماك - الأورمان) جاهزة لاستقبال المواطنين لقضاء شم النسيم والاستمتاع في هذا اليوم كما أن الحدائق جاهزة لاستقبال كل الرحلات المدرسية أو العائلية.

وأضافت الوزارة بأن "حديقة الأورمان" فقط مفتوحة طوال اليوم وحتى السحور ،حيث مازال معرض زهور الربيع مستمر كما يوجد فيها معرض بيع السلع الغذائية وأيضا خيمة رمضانية تقدم السحور والإفطار للزائرين .

وأكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تقرر فتح حدائق الحيوان وخاصة حديقة حيوان الجيزة من الساعة 9 صباحا أمام الجمهور بالأسعار العادية وهى 5 جنيهات فقط، مضيفا أنه تم تهيئة حدائق الحيوان بالمحافظات وخاصة الجيزة، لاستقبال كافة الزائرين.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات التى تتوافق مع شروط وزارة الصحة وحدائق الحيوان بأفريقيا التي تعد مرجعية أولى لتنظيم اشتراطات التعامل مع فيروس كورونا المستجد، والتى تشمل الدخول بالكمامات مع الالتزام بارتدائها خلال فترة الزيارة، وتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة للتأكد من زوار الحديقة بعدم وجود أى ارتفاع فى درجات الحرارة لأى زائر.

البنك الأهلي
الحيوان الإدارة المركزية حيوانات الربيع الزائر محمد رجائي مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB