موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

خلاف عمالي بولندي يهدد بإلغاء عشرات الرحلات الجوية في أوروبا

الرحلات الجوية-أرشيفية
الرحلات الجوية-أرشيفية

حذرت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية (يوروكونترول) من احتمال تعطل حركة الملاحة الجوية الأوروبية - خاصة إذا كانت تتعلق ببولندا أو المجال الجوي البولندي - في المستقبل القريب وذلك بسبب خلاف عمالي بشأن مراقبي حركة الملاحة الجوية في البلاد.

وقالت " يوروكونترول " إن الخلاف قد يؤدي إلى إلغاء نحو ألف رحلة يوميا، كما حذر الاتحاد الأوروبي من أن النزاع لن يؤثر على الاتصالات مع بولندا فحسب، بل قد يشمل أيضا الرحلات الجوية عبر مجالها الجوي. ووصف متحدث باسم التكتل الوضع بأنه خطير للغاية.

ووفقا لوكالة الأنباء البولندية ، فإن الخلاف يدور حول معدلات الأجور الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في نهاية عام 2021. ووفقا لرابطة مراقبي الحركة الجوية الأوروبيين، فإن بعض المراقبين البولنديين ليسوا مستعدين للعمل بموجب شروط قد تعني خفض معدلات أجورهم إلى نحو 70٪ مما كانت عليه سابقا.

وقالت وكالة خدمات الملاحة الجوية البولندية "بانسا" في فبراير الماضي إن 170 مراقبا يعملون في وارسو أعلنوا عن عزمهم الاستقالة مع انتهاء معظم عقودهم في نهاية أبريل الجاري.

ووفقا للبيان، فإن 208 مراقبين كانوا يعملون في وارسو في فبراير.

ولا تزال المفاوضات بين "بانسا" والمراقبين مستمرة، حيث استمرت الجلسة الأخيرة أمس الخميس حتى اليوم الجمعة. وركزت المحادثات على إمكانية إعادة توظيف العمال وإعادة النظر في جداول الأجور.

وحذر مسؤولو الطيران المدني البولنديون من أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول اليوم الجمعة ، فقد تضطر "يوروكونترول" إلى اتخاذ قرار بإلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية ، مع الوضع في الاعتبار أن العديد من المراقبين استعدوا للرحيل بحلول نهاية الشهر.

البنك الأهلي
الرحلات الجوية خلاف الخلاف خلاف عمالي خلاف عمالي بولندي أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB