موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 02:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير دولة بريطاني يؤكد أهمية توطيد العلاقات بين المملكة المتحدة ومصر

اللورد طارق أحمد من ويمبلدون-أرشيفية
اللورد طارق أحمد من ويمبلدون-أرشيفية

قام الوزير البريطاني لجنوب ووسط آسيا وشمال إفريقيا والأمم المتحدة والكومنولث، اللورد (طارق) أحمد من ويمبلدون، بتعزيز الشراكة بين المملكة المتحدة ومصر في زيارته الرسمية للبلاد، وشارك في عدد من الاجتماعات مع مسؤولين مصريين رئيسيين.

جاء ذلك في بيان صادر عن السفارة البريطانية في القاهرة اليوم الجمعة، وحصلت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) على نسخة منه.

وفي زيارته خلال شهر رمضان المبارك التقى اللورد أحمد بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وكذلك رئيس الأساقفة سامي فوزي أسقف محافظة الإسكندرية، لمناقشة التفاهم والتعاون الديني المتبادل.

ثم التقى بوزير الخارجية سامح شكري، وتحدث هاتفيا مع وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط حيث ناقشا الأزمة في أوكرانيا والتأثير الاقتصادي للأزمة على مصر ودول أخرى في المنطقة.

كما ناقشا استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف "كوب 27 " في شرم الشيخ، وكيف يمكن للمملكة المتحدة العمل مع مصر لضمان نجاح المؤتمر.

كما التقى اللورد أحمد وزير السياحة د.خالد العناني حيث ناقشا تشجيع السياحة البريطانية إلى مصر بعد اعلان رفع حظر السفر إلى محافظتي جنوب سيناء والفيوم الصادر عن وزارة الخارجية والتنمية البريطانية.

و قام بجولة في أهرامات الجيزة مع رئيس مجمع أهرامات الجيزة أشرف محيي.

وقال اللورد أحمد بعد الزيارة: " خلال زيارتي لمصر رأيت بنفسي قوة العلاقة بين المملكة المتحدة ومصر، تستثمر المملكة المتحدة في شراكتنا مع مصر، وتعمل على دعم زيادة الاستثمار وتعزيز التجارة الثنائية وتشجيع السياح البريطانيين على زيارة مصر، شراكتنا استراتيجية متنامية، وأنا أعلم أننا سنعمل عن كثب مع نظرائنا المصريين في وقت لاحق من هذا العام عندما تتولى مصر بعد المملكة المتحدة رئاسة مؤتمر المناخ كوب 27 في شرم الشيخ".

وفي حفل سحور أقيم بالسفارة، التقى اللورد أحمد أيضا مع رجال الأعمال ووسائل الإعلام، وناقش الاحتمالات المتزايدة للاستثمار البريطاني والتوسع في مصر، مشيرا إلى أن التجارة الثنائية في تزايد، ولا تزال الشركات البريطانية من بين أكبر مصادر الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

البنك الأهلي
اللورد طارق أحمد من ويمبلدون وزير دولة بريطانيا زيارة العلاقات توطيد بريطانيا أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB