موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 10:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا: القبض على 11 شخصا متهمين بجلب 23 طنا من الكوكايين

الكوكايين-أرشيفية
الكوكايين-أرشيفية

أعلن مكتب مكافحة الجريمة في ولاية سكسونيا السفلى الألمانية اليوم الأربعاء إلقاء القبض على 11 شخصا خلال عملية تفتيش تم تنفيذها في إطار تحقيقات حول عصابة دولية تضم تجار مخدرات.

وأوضح المكتب أن هذه المجموعة تواجه عدة تهم من بينها جلب شحنات كوكايين تزيد عن 23 طنا من أمريكا اللاتينية إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف المكتب أن هذه الخطوة سبقها تحقيقات سرية طويلة مشيرا إلى أن هذه التحقيقات أفضت إلى "عملية تفتيش مركزة" في ألمانيا وهولندا وبلجيكا وإسبانيا وباراجواي.

وأفاد المكتب بأنه تم ضبط 35 حرزا في هذه العملية التي تمت في وقت مبكر من صباح اليوم، وتركزت العملية في منطقة هانوفر بالإضافة إلى مناطق أخرى في ولاية سكسونيا السفلى، كما تم تنفيذ عمليات تفتيش عن أدلة إثبات في ولايات هامبورج وشلزفيج-هولشتاين وشمال الراين ويستفاليا.

وضمت المجموعة المنفذة للتفتيش ضباطا من مكتب مكافحة الجريمة في سكسونيا السفلى ومكتب تحقيقات الجمارك بالإضافة إلى مكتب المدعي العام في هانوفر.

من جانبه، قال رئيس مكتب مكافحة الجريمة في ولاية سكسونيا السفلى، فريدو دي فريس إن "إجراءات اليوم تمثل تتويجا أوليا للتحقيقات التي نجريها بدقة منذ عام 2020.

وتمكن أفراد مجموعة التحقيق في إطار هذه التحقيقات من ضبط نحو 130 كيلوجراما من الماريجوانا والكوكايين بالإضافة إلى مليون يورو في العام الماضي".

ومن المنتظر أن يعلن المحققون عن تفاصيل العملية في مؤتمر صحفي غدا الخميس.

البنك الأهلي
تهريب الكوكايين ألمانيا إحباط ضبط أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB