موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 11:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. تقييم المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي غدًا الإثنين

التربية والتعليم - ارشيفية
التربية والتعليم - ارشيفية

يؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي، غدًا الإثنين، امتحانات المهام الأدائية للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ في الفصول المدرسية، وفقًا للجدول الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

ودعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الصف الرابع الابتدائي للحضور بالمدارس نظرًا لأهمية المهام الأدائية التي تمثل 10% من درجات أعمال السنة.

وتجرى امتحانات المهام الأدائية تحت إشراف معلم الفصل داخل الفصول بالمدارس، وتكون عبارة عن أسئلة تقيس مدى تقييم التلاميذ لفهم واكتساب التلميذ المهارات ومخرجات المعلم على مدار الفصل الدراسي.

وأنشطة "المهام الأدائية" تطبق على طلاب الصف الرابع الابتدائي في نظام التعليم الجديد، وتعد نوعا من التقييم داخل المدرسة يمثل جزءا أصيلًا من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم ونوعية الأسئلة.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الثاني على أن تبدأ يوم الإثنين المقبل وتستمر حتى الأربعاء 20 أبريل، ويكون زمن أداء المهمة حصتين، ويختار الموجه الأول مهمة أدائية واحدة لكل مدرسة (كلٌ في تخصصه).

ويؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي المهام الأدائية يوم الاثنين الموافق 18 أبريل، في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ويوم الثلاثاء الموافق 19 أبريل، في مواد العلوم والمهارات المهنية واللغة الانجليزية، ويوم الأربعاء الموافق 20 أبريل، في مواد الدراسات الاجتماعية والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات.

البنك الأهلي
الرابع الابتدائي معلم الفصل التعليم الجديد أداء المهمة الدراسات الاجتماعية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB