موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. مصر تدين اقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى

وزارة الخارجية-أرشيفية
وزارة الخارجية-أرشيفية

أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، اليوم الجمعة اقتحام القوات الاسرائيلية المسجد الأقصى المُبارك، وما تبع هذا الاقتحام من أعمال عنف تعرض لها الفلسطينيون في باحات المسجد الأقصى، مما أسفر عن إصابة واعتقال العشرات من المُصلين.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وتلقت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) نسخة منه.

وأكد السفير حافظ في البيان على ضرورة ضبط النفس وتوفير الحماية الكاملة للمصلين المسلمين والسماح لهم بأداء الشعائر الاسلامية في المسجد الأقصى الذي يُعد وقفًا إسلاميًا خالصًا للمسلمين.

وأعاد المتحدث باسم وزارة الخارجية التأكيد على رفض العنف والتحريض بكافة أشكاله، بما في ذلك الدعوات المُطالبِة باقتحام المسجد الأقصى المُبارك خلال شهر رمضان المُعظم، محذرًا من مغبة ذلك على الاستقرار والأمن في الأراضي الفلسطينية والمنطقة.

وندد الفلسطينيون بشدة باقتحام الشرطة الإسرائيلية اليوم الجمعة ،باحات المسجد الأقصى في شرق القدس ما خلف عشرات الإصابات.

وبحسب مصادر فلسطينية أصيب أكثر من 150 فلسطينيا وصفت حالة اثنين بالخطيرة بالرصاص المطاطي والاختناق ،خلال مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية التي اقتحمت المسجد القبلي داخل الحرم الشريف عقب صلاة الفجر.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن إصابة ثمانية من عناصرها خلال المواجهات في المسجد الأقصى بعد رشقهم بالحجارة، مشيرة إلى اعتقال نحو 300 فلسطيني بتهمة إثارة الشغب.

البنك الأهلي
وزارة الخارجية إدانة الاعتداء الاعتداء على المسجد الأقصى الأقصى قوات الاحتلال أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB