موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

راندا رزق: المسئولية المجتمعية جزء لا يتجزأ من العمل الأهلي خلال الفترة الحالية

راندا رزق- ارشيفية
راندا رزق- ارشيفية

في إطار دورها المثمر للمسئولية المجتمعية كرمت الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية، الدكتورة راندا رزق، أستاذ الإعلام التربوي بجامعة القاهرة، الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، وذلك للمشاركة العلمية المقدرة في فعاليات ملتقي النجاحات العربية في تطبيق المسئولية المجتمعية لعام 2022.

من جانبها أكدت دكتورة راندا رزق، سعادتها بهذه المشاركة، مؤكدة علي أهمية المشاركة البناء في المسئولية المجتمعية، خاصة وأنها جزء لا يتجزأ من العمل الأهلي خلال الفترة الحالية.

وأشارت رزق إلي أنها قدمت الكثير في مجال العمل المجتمعي وخدمات التنمية المجتمعية.مشيرة إلي أنها استطاعت تخريج، اوبريت “أطفال الشوارع” مع المجلس العربي للطفولة والتنمية لدعم قضية أطفال الشوارع، وكذا اوبريت “أطفالنا حقوقنا” لخدمة قضايا الطفولة في إطار الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

موضوعات ذات صلة

وأوضحت رزق أنها ساهمت في مجال إصلاح التعليم كمروج لعمليات بولونيا التابع لبرنامج “تمبس” بالاتحاد الأوروبي، بجانب وضع دراسة هامة في التسويق الاجتماعي لسياسات القبول بالجامعات.

جدير بالذكر أن الدكتورة راندا رزق شغلت مناصب عدة في العديد من الهيئات والمنظمات الحكومية والأجنبية، منها خبير التنمية الاجتماعية بالأمم المتحدة، واستشاري المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص بالأمم المتحدة.

كما عملت كمسئول الاتصال الخارجي والدعم الفني ومنسق وطني ممثلة لوزير التضامن الاجتماعي للعديد من الجهات الدولية والمانحة مثل “اليونيسيف”، وعملت كمستشار لعديد من الوزراء مثل وزير التموين والتجارة الداخلية، وعملت مستشاراً للاتصال الجماهيري لجهاز حماية المستهلك واستشاري ورئيس لجنة صندوق التنمية الثقافية بمكتب وزير الثقافة

يشار إلي أن دكتورة راندا زق حصلت على الدكتوراه في “سيسولوجية النوع الاجتماعي” مع مرتبة الشرف وماجستير في “الانثروبولوجية”، كما حصلت على دراسات حرة في الدعوة وكسب التأييد والتسويق الاجتماعي من جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية ودبلوم الترجمة التحريرية من “الجامعة الأمريكية.

البنك الأهلي
التعليم راندا رزق الإعلام التربوي النجاحات العربية خدمات التنمية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB