موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 09:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

متظاهرون يستعدون لقمة مجموعة السبع في جبال الألب البافارية

قمة مجموعة السبع-أرشيفية
قمة مجموعة السبع-أرشيفية

يجري التخطيط لاحتجاجات في مواقع مختلفة بجنوب ألمانيا خلال قمة مجموعة السبع المقرر عقدها في نهاية يونيو المقبل في منتجع قصر إلماو بجبال الألب البافارية.

وأعلن نشطاء في مجال حماية المناخ ومجموعات أخرى تعارض القمة في إطار تحالف يطلق على نفسه اسم "اوقفوا قمة السبع في إلماو" اليوم الثلاثاء عزمهم تنظيم فعاليات احتجاجية في منطقة جارمش-بارتنكيرشن حيث مقر انعقاد القمة، وفي ميونخ خلال الفترة من 6 حتى 29 يونيو المقبل.

وتضم مجموعة السبع ألمانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة وبريطانيا. وتتولى ألمانيا حاليا رئاستها، وبالتالي فهي الدولة المضيفة لقمة القادة، إلى جانب فعاليات أخرى، خلال الفترة ما بين 26 و 28 يونيو.

وكان قصر إلماو أيضا مقر انعقاد قمة مجموعة السبعة عام 2015.

وقال منظمو الاحتجاج في بيان باللغة الإنجليزية: "كما حدث في عام 2015، يخطط العديد من النشطاء في مجال حماية المناخ، "عالم واحد"، ومجموعات ومنظمات بيئية وناقدة للرأسمالية ونسوية ومناهضة للعنصرية والعسكرية للاحتجاج والتحرك ضد هذه القمة".

ويخطط النشطاء للتظاهر في ميونخ في 25 يونيو وفي جارمش-بارتنكيرشن في اليوم التالي.

كما يخططون لإقامة معسكر في نفس المنطقة خلال الفترة من 24 إلى 28 من نفس الشهر، والذي من المتوقع أن يشارك فيه نحو 750 شخصا.

وفي الفترة من 25 إلى 28 يونيو، ستُنظم احتجاجات يومية من الساعة 12 إلى 6 مساء (1000-1600 بتوقيت جرينتش) في محطات السكك الحديدية في مدين جارمش-بارتنكيرشن وميتنفالد وكلايس.

البنك الأهلي
قمة مجموعة مجموعة السبع تظاهر مظاهرة مكافحة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB