موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 03:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مسؤول لبناني بالكويت: نأمل عودة سفراء لبنان لدول الخليج قريبا

لبنان_أرشيفية
لبنان_أرشيفية

رحب القائم بأعمال السفارة اللبنانية في الكويت بالوكالة باسل عويدات بعودة سفراء الخليج إلى لبنان، معتبراً أنها خطوة أساسية إيجابية ومفرحة لعودة العلاقات إلى طبيعتها وإعادة بناء الثقة بين لبنان ودوّل الخليج.

وقال عويدات، في تصريح لصحيفة "القبس" الكويتية نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت: إن "تزامن عودة السفراء الخليجيين مع شهر رمضان الفضيل شيء مفرح لنا جميعاً، وهو ما ألقى بظلاله على عودة الأمور إلى مجاريها الطبيعية".

وأشاد بـ "المبادرة الكويتية لإعادة بناء الثقة بين لبنان ودوّل الخليج"، معتبراً أنه ليس غريباً على الكويت التي لها تاريخ حافل في دعم لبنان ولعب دور "الوسيط" في معالجة الأزمات.

وشدد عويدات على أن تكليف الكويت وبمباركة خليجية عربية ساهم في جعل الأمور تصل إلى خواتمها السليمة والطبيعية، مؤكداً أن لبنان عربي الهوية والانتماء، وهذا لا يمكن أن يتغير حتى الأزل وهو مكرس في مقدمة الدستور اللبناني.

وعن عودة السفير اللبناني إلى الكويت، قال عويدات إن "عودة سفراء لبنان إلى الخليج يتم بالتنسيق مع الجهات المعنية المتمثلة بوزارات الخارجية في تلك الدول"، متمنياً أن "تكون عودة سفراء لبنان في أقرب وقت بمباركة وترحيب الأشقاء في الخليج".

البنك الأهلي
السفارة اللبنانية الكويت سفراء الخليج لبنان رمضان اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB