موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 10:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

لبنان: نرحب بإقرار المجلس النيابي اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق ذوي الإعاقة

الرئيس اللبناني-أرشيفية
الرئيس اللبناني-أرشيفية

رحبت المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان نجاة رشدي، اليوم الجمعة، بإقرار المجلس النيابي، يوم الثلاثاء الماضي، اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ووصفت رشدي، في بيان،اليوم الجمعة الخطوة بأنها "مهمّة" التي اتّخذها مجلس النواب اللبناني والتي تتمثّل باعتماد اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال إقرار قانون، في 29 مارس، بما يسمح للحكومة المضيّ قدماً في عملية التصديق".

وقالت "أظهر لبنان التزامه بحقوق الإنسان للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال التوقيع على الاتفاقية في العام 2007".

وتابعت" اعتباراً من اليوم، يحتاج لبنان إلى الانضمام إلى الدول الأطراف الـ 185 الذين وقّعوا على الاتفاقية والالتزام الكامل من خلال تعزيز وحماية وضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة".

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تغطي" التدابير لمعالجة العوائق التي تحول دون المشاركة الفعالة للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع، بما في ذلك قدرتهم على العيش بشكل مستقل في المجتمع، وممارسة حقهم في التصويت والوصول إلى العدالة، ناهيك عن المشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية".

يذكر أن مجلس النواب اللبناني كان قد عقد جلسة عامة يوم الثلاثاء الماضي وأقر 13 قانوناً من بينها قانون "الإجازة للحكومة إبرام اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والبروتوكول الاختياري العائد لها".

البنك الأهلي
الرئيس اللبناني لبنان اتفاقية الاتفاقية ذوي الإعاقة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB