موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 08:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. مازن مصطفى رئيسا لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية

التربية والتعليم - ارشيفية
التربية والتعليم - ارشيفية

أجرت وزارة التربية والتعليم انتخابات اتحاد الطلاب على مستوى الجمهورية وفاز الطالب مازن مصطفى بمنصب الأمين والطالبة سارة إيهاب بمنصب الأمين المساعد.

بمنصبى الأمين والأمين المساعد، على الترتيب، بانتخابات اتحاد طلاب مدارس الجمهورية للعام الدراسى 2021/ 2022.

وأجرت وزارة التربية والتعليم، انتخابات اختيار أعضاء المجلس التنفيذى لاتحاد طلاب الجمهورية، من خلال الموضوع المحورى "الاتحادات الطلابية مواطنة وتنمية"، وذلك عبر شبكات الفيديو كونفرانس، حيث جرى التصويت من قبل طلاب الجمهورية لاختيار أعضاء المكتب البالغ عددهم 27 طالبا وطالبة، بحيث يمثل كل محافظة من محافظات الجمهورية طالب واحد.

ووفقا لبيان صحفى، قال أحمد موسى، الرائد العام لاتحاد طلاب المدارس، إن الانتخابات أجريت بكل شفافية ونزاهة، كما أنها تعطى الطلاب دروسا فى الديمقراطية، موضحا أن اختيار الأعضاء الـ27 تم من خلال 189 طالبا، هم أعضاء الاتحاد على مستوى الجمهورية.

وأعلن موسى أنه تم التصويت من جميع محافظات الجمهورية عبر الفيديو كونفرانس، على عضوية المكتب التنفيذى ومنصبى الأمين والأمين المساعد على مستوى الجمهورية.

ووفقا للقرار الوزارى رقم 62 لسنة 2013، بشأن الاتحادات الطلابية والريادة، تعتبر الاتحادات الطلابية تنظيمات تربوية ديمقراطية داخل المدارس، بحيث يكون لها تشكيلات متعددة المستويات تعمل على الالتزام بمبادئ الاتحاد وتحقيق أهدافه.

البنك الأهلي
التربية والتعليم أحمد موسى الفيديو كونفرانس مازن مصطفى انتخابات أعضاء المكتب مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB