موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 06:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اشتية ينتقد مشاركة وزراء عرب في اجتماع النقب: مكافأة مجانية لإسرائيل

اشتية-أرشيفية
اشتية-أرشيفية

انتقد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين مشاركة وزراء خارجية عرب في اجتماع في النقب مع نظيريهم الإسرائيلي والأمريكي.

وقال اشتية، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله، إن "لقاءات التطبيع العربي دون إنهاء الاحتلال ما هي إلا وهم وسراب، ومكافأة مجانية لإسرائيل".

ويشارك منذ أمس وزراء خارجية مصر والإمارات والمغرب والبحرين في اجتماعات تعد الأولى من نوعها مع نظيرهم الإسرائيلي بحضور وزير الخارجية الأمريكية لبحث التطورات الإقليمية والملف النووي الإيراني.

وقال اشتية :"مهما حاولت إسرائيل تجاهل حقوقنا والاستمرار في الاستيطان وإقامة الحواجز والقتل والاعتقال وتدمير كل فرص السلام، فإن ذلك لا يزيدنا إلا إصرارا على مواجهة هذه الماكينة الإسرائيلية التدميرية لأرضنا وأهلنا ومقدساتنا".

وأضاف :"سنبقى أوفياء لأرضنا ولمقدساتنا ولأمتنا العربية، ولتاريخنا وحاضر أمتنا وحرية شعبنا البطل القادر على إفشال كل المخططات الرامية للنيل من حقنا في الاستقلال والسيادة والحرية".

وحذر اشتية إسرائيل من "الاستمرار في الاعتداء على أرضنا ومقدساتنا والسماح للمستوطنين في الدخول إلى الأقصى".

وقال إن "هذا الأمر لم يعد يحتمل، وأهلنا في القدس سيبقون كما كانوا دائما بالمرصاد، لكل هذه المحاولات ستؤدي حتما إلى تصعيد غير مسبوق خاصة، أننا على بعد أيام من يوم الأرض ومن شهر رمضان المبارك".

وفي شأن آخر، رحب اشتية بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الذي يزور رام الله اليوم للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس "لمتابعة الحراك الجاري في المنطقة والعالم".

البنك الأهلي
اشتية فلسطين وزراء الوزراء مكافأة إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB