موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 05:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا تسجل انخفاضا طفيفا في المعدل الأسبوعي لإصابات كورونا الجديدة

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني صباح اليوم الأحد حدوث انخفاض طفيف في المعدل الأسبوعي لإصابات كورونا الجديدة على مستوى ألمانيا.

وبحسب بيانات المعهد، وصل معدل الإصابات الجديدة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام إلى 8ر1723 صباح اليوم مقابل 4ر1758 أمس السبت.

وكان المعدل وصل إلى 7ر1708 يوم الأحد الماضي (3ر1240 قبل شهر).

وسجلت مكاتب الصحة في ألمانيا 111 ألفا و224 حالة إصابة جديدة في غضون يوم واحد، وتعكس هذه الأعداد الوضع حتى الساعة الخامسة صباح اليوم، وكان عدد حالات الإصابة الجديدة التي تم تسجيلها قبل أسبوع وصل إلى 131 ألفا و792 حالة.

ويتوقع الخبراء أن تكون الأعداد أعلى من الأعداد التي يسجلها معهد روبرت كوخ بسبب محدودية القدرات لدى مكاتب الصحة على سبيل المثال في تتبع حالات المخالطة.

وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 24 حالة على مستوى ألمانيا مقابل 49 حالة قبل أسبوع.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا منذ بدء تفشيه في ألمانيا 20 مليونا و256 ألفا و278 حالة إصابة، وأشار المعهد إلى أن إجمالي العدد الفعلي لحالات الإصابة قد يكون أعلى من ذلك؛ نظرا لأن كثيرا من حالات الإصابة لم يتم اكتشافها وتسجيلها.

ووصل معدل الأشخاص الذين دخلوا المستشفيات بسبب الإصابة بعدوى كورونا لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام إلى 39ر7 أول أمس الجمعة مقابل 28ر7 يوم الخميس الماضي، وبين هؤلاء العديد من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالعدوى كما أنهم يعانون مرضا رئيسيا آخر.

يذكر أنه لا يجري الإعلان عن مستوى المعدل في العطلة الأسبوعية.

وأضاف المعهد اليوم أن إجمالي عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس بلغ 15 مليونا و718 ألفا و500 شخص، فيما بلغ إجمالي عدد الأشخاص، الذين توفوا إثر الإصابة بالفيروس أو تبعاته، 128 ألفا و437 شخصا.

البنك الأهلي
كورونا ألمانيا إصابات إصابات كورونا فيروس فيروس كورونا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB