موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 03:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الكهرباء يبحث مع نظيرته القبرصية سبل تعزيز التعاون فى قطاع والطاقة

وزير الكهرباء- ارشيفية
وزير الكهرباء- ارشيفية

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وزيرة الطاقة والتجارة والصناعة بقبرص Natasa Pilides والوفد المرافق لها، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاعى الكهرباء والطاقة بالبلدين ومتابعة مستجدات مشروع الربط الكهربائى بين البلدين.

وأشاد شاكر بعمق العلاقات المصرية القبرصية المتميزة، مؤكدا على الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية ممثلة فى قطاع الكهرباء والطاقة لدعم أواصر التعاون بين البلدين.

واستعرض شاكر الإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى تحقيقها مؤكدا الاهتمام الذى يوليه القطاع لنشر استخدامات الطاقات المتجددة وخفض انبعاثات الكربون.

وأكد أن قطاع الكهرباء يلقى دعما غير مسبوقا من القيادة السياسية للدولة التى وضعت قضية الطاقة الكهربائية على رأس أولوياتها باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية فى شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية واعتبار تأمين الإمداد بالكهرباء مسألة أمن قومى.

وأشار شاكر إلى الخطوات التى اتخذها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى فى تنفيذ العديد من مشروعات الطاقة المتجددة وأنه من المخطط أن تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى ما يزيد عن 42% بحلول عام 2035، مشيرا إلى ما تتمتع به مصر من ثراء واضح فى مصادر الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الرياح والشمس التى تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجى الطاقة المتجددة وتم تخصيص أكثر من 7650 كيلومتر مربع من الأراضى غير المستغلة لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، موضحا أن أطلس الرياح يشير إلى أن مصر تمتلك أكبر قدرات كهربائية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمكن إنتاجها وتصل إلى حوالى 90 جيجاوات من طاقتى الرياح والشمس.

البنك الأهلي
الدكتور محمد شاكر المصرية القبرصية الطاقة مشروعات الطاقة إفريقيا مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB