موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. رئيس لجنة الإدارة المحلية بالنواب يطالب الأعضاء كشف حقيقة الوضع الاقتصادي

مجلس النواب- ارشيفية
مجلس النواب- ارشيفية

ناقش المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المستجدات المتعلقة بالحال الاقتصادي في البلاد.

وقال خلال اجتماع موسع للجنة المحلية اليوم الأربعاء، إن رد فعل المواطن المصري على الأزمة الاقتصادية والأوضاع الراهنة نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية أخذ شكل سريع جدا، مطالبًا الحكومة، ونواب الشعب أن يكثفوا من ظهورهم لشرح الأزمة شرحًا مستفيضا للمواطنين.

جاء ذلك أثناء اجتماع لجنة الإدارة المحلية، اليوم الأربعاء، لعرض المخططات الاستراتيجية ومطابقتها بالمخططات التفصيلية، في بعض المحافظات وأجهزة المدن التابعة للمجتمعات العمرانية الجديدة، فضلًا عن متابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في تحديد المسئوليات، لاعتماد تلك المخططات، وإزالة المعوقات وفض التشابك بين الوزارات المعنية بهذا الشأن لتحقيق المستهدف منها.

موضوعات ذات صلة

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بأهمية العمران المخطط والنسق الحضاري، وما له من آثار إيجابية على المقومات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والأمنية للدولة.

وتابع السجيني: "أوجه حديثي لكل نائب، لابد من ظهورك علي السوشيال ميديا لطمأنة المواطنين حول الأزمة المستوردة، مطالبا الحكومة بعدم السماح لأي شخص أن يتحدث عن الأزمة لأنه من الممكن أن يؤخذ بردود فعل عكسية".

واستكمل: "الشعب مستهدف من دول خارجية ولا بد من توعيته، وعلى مسئولي وزارة المالية ووزارة التخطيط، والبنك المركزي، أن يتحدثوا لتوضيح تداعيات الأزمة الحالية"، مضيفا: "أفضل طريقة لإقناع الناس هي الاعتراف بوجود مشكلة والاعتراف بأن هناك محاولات لحل هذه المشكلة".

وطرح النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بعض الأطروحات لحل مشاكل الأراضي والخدمات داخل المدن الجديدة.

البنك الأهلي
أحمد السجيني الإدارة المحلية إزالة المعوقات رئيس الجمهورية الأزمة مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB