موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الخارجية الإيراني يطلع الرئيس السوري على مجريات الملف النووي

إيران وسوريا-أرشيفية
إيران وسوريا-أرشيفية

قدّم وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان للرئيس السوري بشار الأسد عرضاً عن المحادثات الجارية حول الاتفاق النووي الإيراني.

وأكد الوزير الايراني خلال لقائه الأسد في دمشق اليوم أن "بلاده قدّمت مبادراتٍ بهذا الشأن بما يتفق مع حقوق ومصالح الشعب الإيراني، وأن التوصل إلى توافقٍ يتطلب إرادةً جدّيةً من قِبل الأطراف الغربية للتجاوب مع هذه المبادرات".

وبحسب بيان رئاسي سوري أن" اللقاء بحث ملفات التعاون القائم بين البلدين، والجهود التي يبذلها الجانبان من أجل متابعة تنفيذ الاتفاقات الثنائية وخصوصاً في المجال الاقتصادي والتجاري على الرغم من الإجراءات غير الشرعية أحادية الجانب التي يفرضها الغرب على كلا البلدين، إضافةً إلى تكثيف العمل من أجل توثيق الروابط المشتركة التي تجمع الشعبين السوري والإيراني بما يخدم مصالحهما ويعزز من صمودهما".

كما تناول اللقاء استمرار التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، حيث جدّد عبد اللهيان وقوف بلاده إلى جانب سوريا وشعبها حتى تحرير كامل الأراضي السورية، معتبراً أنَّ ممارسة سوريا لدورها مهمٌ من أجل الاستقرار في المنطقة.

فيما جرى تبادل للآراء والرؤى حول عددٍ من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، من بينها العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث تمَّ التأكيد على توافق البلدين على أهمية استقرار العلاقات الدولية والعمل من أجل عدم تعريض التوازن الدولي إلى هزاتٍ خطيرةٍ تحاول الدول الغربية من خلالها تهديد السلام والأمن الدوليين.

وكان الوزير الإيراني وصل ظهر اليوم الاربعاء الى دمشق والتقى نظيره السوري فيصل المقداد على أن يغادر الى لبنان بعد ظهر اليوم.

البنك الأهلي
إيران سوريا الملف الملف النووي نووي الأسلحة النووية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB