موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 08:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. «الصحة» ترصد 80 عرضًا مختلفًا لما بعد الإصابة بـ كورونا

وزارة الصحة- ارشيفية
وزارة الصحة- ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن رصد أكثر من 80 عرضًا مختلفا لأعراض ما بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تصيب الأجهزة المختلفة في الجسم مثل الجهاز الدوري والجهاز الهضمي والجهاز العصبي والجهاز الحركي والجهاز التنفسي، وذلك من خلال فيديو علي صفحتها الرسمية.

وأوضحت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزير الصحة والسكان، وعضو اللجنة العلمية لفيروس كورونا المستجد، أن جميع تلك الأعراض واردة بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، موضحة أنه تتم دراسة البعد النفسي لما بعد الإصابة بالكورونا وشارفت تلك الدراسة على الانتهاء.

وأكدت عاصم، أن تلك الأعراض لما بعد الإصابة من المفترض أن تكون حافزا لتلقي لقاح فيروس كورونا، للوقاية من الإصابة أو الإصابة الشديدة التي لا تكون مجرد مرض يتم التعافي منه فقط، بل يترتب عليه أعراض ما بعد الإصابة التي قد تمتد لفترات طويلة.

وقالت عضو اللجنة العلمية لفيروس كورونا، إن هناك حالات ممنوعة من اللقاح وهم الأطفال الأقل من 12 عاما حيث لم تجيز مصر التطعيم لهذه الفئة حتى الآن، بالإضافة إلى الأشخاص الذين لديهم حساسية لمكونات اللقاح سواء من لقاحات مشابهة، أو وجود تفاعلات حساسية عند تلقي الجرعة الأولى من اللقاح، ولذلك ينصح بعدم تلقي اللقاح لهذه الفئة من المواطنين.

البنك الأهلي
الجهاز الهضمي الجهاز الدوري اللقاح كورونا اللجنة العلمية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB