موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 03:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. متحدث الحكومة يزف بشرى سارة بشأن الأسعار

 نادر سعد- ارشيفية
نادر سعد- ارشيفية

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الأسعار الاسترشادية ليست جبرية، وزمن التسعيرة الجبرية انتهى دون رجعة، موضحا أن السعر يتحدد بناءً على “العرض والطلب”، ولكن في أوقات الأزمات تصدر الغرف التجارية بناء على تعليمات رئيس الوزراء، السعر الاسترشادي، وهو حد أدني وحد أقصي للسلعة.

وأضاف نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة “صدى البلد” تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الأجهزة المعنية ستقوم بالتعامل مع حالات الإبلاغ عن أي زيادات غير مبررة، كما أن أي شخص سيبيع سلعة بسعر مبالغ دون مبرر سيقع تحت طائلة القانون.

وكشف عن أن وزارة التضامن و"تحيا مصر" يوفران للأسر الأكثر احتياجا أكثر من مليون و200 ألف كرتونة رمضان، لافتا إلى أن وزارة التضامن تشارك قاعدة بياناتها مع الجهات الأخرى لضمان عدالة توزيع كرتونة رمضان بعدالة.

وتابع أن الأزمة الروسية الأوكرانية مازالت قائمة، وتؤثر على العالم ولكن الدولة نجحت في التصدي لارتفاع الأسعار، موضحا أننا ليس لدينا أي حاجة للحصول على شحنات جديدة من الأقماح حتى نهاية العام.

وأكد أن الأسعار ستعود مجددا وتدريجيا للانخفاض بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، كما أنه سيتم وضع سعر استرشادي للخبز الحر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن رغيف الخبز السياحي ارتفع بسبب ارتفاع توريدات الدقيق.

وذكر السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المواطن المصري يدفع ما قيمته 7% من تكلفة رغيف الخبز المدعم، وهناك تفاؤل كبير مع دخول المبادرات أن الأسعار ستعود للانخفاض.

البنك الأهلي
نادر سعد التسعيرة الجبرية الأسعار الاسترشادية أوقات الأزمات سلعة مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB