موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 12:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أبو الغيط: نأمل أن تتحرك المبادرة العربية لإعادة بناء الثقة مع لبنان

أبو الغيط-أرشيفية
أبو الغيط-أرشيفية

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الإثنين عن أمله أن تتحرك المبادرة العربية لإعادة بناء الثقة مع لبنان.

وقال أبو الغيط ،خلال لقائه اليوم رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية ببيروت، إن "المبادرة العربية موجودة بصفة عامة، ويمكن القول أننا نأمل أن تتحرك".

ووصف أبو الغيط اللقاء مع ميقاتي بـ "المفيد للغاية " ، قائلا :"تناولنا خلاله الوضع اللبناني والانتخابات المقبلة، وتطرقنا إلى الوضع الدولي وتأثيراته على الأوضاع في الشرق الأوسط وشرق المتوسط وعلى لبنان والدول العربية، كما ناقشنا المبادرة الكويتية- الخليجية".

وأعلن أنه يستشعر"الأمل بمستقبل أفضل لهذا البلد العريق"، مشيراً إلى أن "هناك انتخابات قادمة وهي تساهم في تحقيق الاستقرار ولم الشمل وتشكيل حكومة جديدة وانطلاقة مع صندوق النقد الدولي لأن المفتاح معه، وكل هذا يتوقف على التحرك السياسي اللبناني الداخلي لأن الانتخابات ستكون حاسمة".

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح قد زار لبنان في يناير الماضي وأعلن أن زيارته إلى لبنان ذات صفة عربية وضمن الجهود الدولية المختلفة كإجراءات لإعادة بناء الثقة مع لبنان، وحمل ثلاث رسائل تتعلق بالتضامن مع الشعب اللبناني ودعوة لبنان لعدم التدخل بشؤون الدول العربية وإيفاء لبنان بالتزاماته الدولية.

وسلم وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب خلال زيارته الكويت في 30 يناير الماضي نظيره الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح الورقة اللبنانية الجوابية على المبادرة الكويتية.

البنك الأهلي
أبو الغيط الجامعة العربية المبادرة العربية لبنان إعادة الثقة الثقة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB