موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 02:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة: الاستراتيجية الوطنية للمناخ تجربة رائدة لمصر

تغير المناخ-أرشيفية
تغير المناخ-أرشيفية

قالت السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، باتريشيا إسبينوزا، إن مصر تبذل جهودا حثيثة في مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP27، والحرص على اعتبار استضافة المؤتمر فرصة مهمة ونقطة فارقة في المسار الوطني للعمل المناخي، والوصول للتنفيذ الكامل لاتفاق باريس.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، بالسكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، باتريشيا إسبينوزا، بحضور السفير أيمن ثروت نائب مدير إدارة البيئة والتنمية المستدامة، وممثلي وزارتي البيئة والخارجية لمناقشة تحضيرات استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 بشرم الشيخ.

وأشارت إسبينوزا، إلى جهود مصر في خلق المناخ الداعم لدمج بعد تغير المناخ في التنمية وخلق زخم وطني ستحقق المصداقية المطلوبة لتشجيع المواطنين على الشراكة في العمل المناخي وخلق شراكات جديدة على المستويات الإقليمية والعالمية.

موضوعات ذات صلة

وأشادت بمحتوى الاستراتيجية الوطنية للتغيرات للمناخ وطرح فكرة أن تقوم مصر بمشاركة تجربتها الرائدة في إعداد الاستراتيجية والتنسيق الحكومي في ملف العمل المناخي مع الدول الأخرى أثناء المؤتمر.

البنك الأهلي
السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية تغير المناخ باتريشيا إسبينوزا جهود مؤتمر تغير المناخ أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB