موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«لا داعي للتخزين».. 5 رسائل من وزير الزراعة للمواطنين بشأن أسعار السلع الأساسية

الدواجن- ارشيفية
الدواجن- ارشيفية

رسائل عديدة وجهها الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للمواطنين بشأن موجة الغلاء وجشع التجار، وأكد أن الحكومة لديها اكتفاء ذاتي في الدواجن والبيض والألبان، وارتفاع الأسعار جاء نتيجة ارتفاع الأعلاف وخلافه.

ضخ كميات من لحوم الدواجن والبيض

وأضاف "القصير"، أننا نتواصل مع اتحاد الدواجن وبعض الشركات المنتجة للتعاقد مع سلاسل البيع لضخ كميات من لحوم الدواجن والبيض بأسعار مخفضة، للقضاء على الحلقات الوسيطة التي تتسبب في زيادة الأسعار.

شكر خاص

وتابع: إأننا نريد توصيل رسالة طمأنة للمصريين أن يكونوا مطمئنين ويثقوا في الدولة المصرية وينظروا لما قامت به الدولة المصرية خلال الأزمات السابقة ونجاحها في التعامل معها، موجهًا الشكر للقطاع الخاص على دورهم وتكاتفهم لمواجهة أي أزمة، مؤكدًا أن مواجهة أي أزمة مسئولية الدولة المصرية ممثلة في الحكومة والقطاع الخاص والمواطنين، معقبًا: "مفيش سلعة هتنقص في السوق ومفيش داعي للتخزين والتكالب على السلع، والدولة المصرية قادرة على الحفاظ على غذاء الشعب".

أزمة كورونا

وأوضح الدكتور السيد القصير، أن الوضع خلال أزمة كورونا شهد العالم أجمع توقف لحركة التجارة العالمية، وتمكنت الدولة المصرية من توفير السلع للمواطنين دون نقص أي سلعة وكان هناك نسبة كبيرة من الاستقرار في الأسعار.

البنك الأهلي
السيد القصير الشركات المنتحة البيض الدواجن اسعار حرب روسيا أوكرانيا ارتفاع الأعلاف مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB