موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 01:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سلوفاكيا: تخفيف المزيد من إجراءات مكافحة الوباء وسط تراجع الإصابات

كورونا-أرشيفية
كورونا-أرشيفية

قررت الحكومة في سلوفاكيا اليوم الأربعاء، إجراء مزيد من التخفيف لإجراءات مكافحة وباء كوورنا، بداية من الأسبوع المقبل، في ظل تراجع أعداد الإصابات بالنسبة لجميع الفئات العمرية.

وسيسمح بداية من يوم الاثنين المقبل بإقامة الفعاليات الرياضية والثقافية مجددا، دون قيود على عدد الحاضرين. وتم في 26 شباط/فبراير الماضي إلغاء شرط وجود شهادة تثبت تلي التطعيم ضد الوباء.

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال ارتداء الكمامات إلزاميا في الأماكن العامة، ووسائل النقل العام. وحال عدم إمكانية الالتزام بالتباعد البدني لمسافة مترين، على الأقل، يتعين ارتداء كمامات "إف إف بي 2" خلال الفعاليات الجماهيرية.

وكان من المقرر في الأساس رفع القيود على عدد الحضورفي الفعاليات العامة نهاية الشهر الجاري، وتقول وزارة الصحة السلوفاكية إنها قامت بتقديم موعد تخفيف القيود في ظل تراجع أعداد الإصابات بالنسبة لجميع الفئات العمرية، واستقرار الأوضاع في المستشفيات والمنشآت الصحية الأخرى.

ولدى سلوفاكيا حاليا أحد أقل معدلات التطعيم ضد كورونا في الاتحاد الأوروبي، وفي نفس الوقت واحد من أعلى معدلات الوفيات بسبب الوباء داخل التكتل.

ويبلغ عدد سكان سلوفاكيا حوالي 5ر5 مليون نسمة، ووصلت نسبة من تلقوا تطعيما كاملا ضد الوباء إلى 1ر50 في المئة منهم. ومنذ تفشي الوباء في البلاد، أودت العدوى بحياة حوالي 786ر18 من السكان.

البنك الأهلي
كورونا فيروس فيروس كورونا إصابات قيود قيود كورونا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB