موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 09:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الهولنديون يتبرعون بأكثر من 100 مليون يورو لأوكرانيا

تبرعات هولندية لأوكرانيا-أرشيفية
تبرعات هولندية لأوكرانيا-أرشيفية

تبرع الهولنديون بأكثر من 100 مليون يورو لضحايا الحرب في أوكرانيا خلال حملة تبرعات على مستوى هولندا.

ومع انتهاء يوم الحملة مساء أمس الاثنين، تم الإعلان خلال برنامج مباشر على التلفيزيون الهولندي أن إجمالي التبرعات بلغت 106 ملايين و200 ألف و773 يورو. وشاهد برنامج الحملة أكثر من مليوني شخص عبر ثلاث قنوات تلفزيونية.

ونظم الحملة التي حملت اسم "جيرو 555" 11 منظمة إغاثية. وكانت تلك المنظمات فتحت حساب تبرع برقم 555 قبل أسبوع لضحايا الحرب منذ الهجوم الروسي على أوكرانيا، ومن المقرر إنفاق الأموال على المأوى والرعاية الطبية ومياه الشرب النظيفة للمتضررين من الحرب، ولا يزال الحساب مفتوحا لمزيد من التبرعات.

وفي بداية يوم الحملة، تم إيداع حوالي 21 مليون يورو في الحساب، ثم أُقيمت حملات على وسائل التواصل الاجتماعي وبرامج خاصة عبر الإذاعة والتلفزيون على مدار اليوم. وشارك مواطنون، من بينهم شخصيات بارزة، بحملة التبرعات عبر الهاتف أيضا. وتعهدت الحكومة بتقديم 15 مليون يورو إضافية - ذلك إلى جانب 5ر24 مليون يورو أعلنتها من قبل كمساعدات طارئة لأوكرانيا.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم حملات جمع تبرعات كبيرة على مستوى هولندا تعد تقليدا في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 17 مليون نسمة منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وحلت المساعدة المقدمة إلى أوكرانيا حاليا في المركز الثالث في قائمة أنجح حملات التبرع في هولندا، وعقب كارثة التسونامي المدمرة في آسيا في عام 2004 تبرع الهولنديون بحوالي 208 مليون يورو.

وعقب الزلزال الذي ضرب هايتي في عام 2010، جمع الهولنديون تبرعات بلغت قيمتها 111 مليون يورو.

البنك الأهلي
تبرعات هولندا أوكرانيا تبرع التبرع أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB