موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 09:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التموين: توفير ألف طن أرز ومساحيق الغسيل يوميا لأصحاب البطاقات

وزير التموين-أرشيفية
وزير التموين-أرشيفية

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريرا من رئيسى شركتى الجملة "العامة – ‏المصرية" حول نسب صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم.

وتم صرف 30 %، من مقررات شهر مارس حتى الآن ويتم توفير 27 سلعة من حوالىٌ 1500 مخزن كذلك السلع الاستراتيجية لمنافذ الصرف التى تصل ‏عددها إلى 40 ألف منفذ بحوالى 4 ألاف طن سكر / يوم، و3 ‏ألاف طن زيت / يوم مناصفة بين العبوة زنة الـ 1 لتر والعبوة ‏زنة الـ 800 جرام، وألف طن مكرونة.

كما سيتم توفير ألف طن أرز يوميا بالإضافة إلى ‏السلع الاخرى التى تتنوع ما بين مساحيق الغسيل والسمن النباتى ‏واغلب احتياجات الأسر المصرية من السلع.

وأشار تقرير شركات الجملة و‏المجمعات الاستهلاكية ( النيل – الأهرام – الإسكندرية ‏للمجمعات الاستهلاكية) إلى توافر كل احتياجات المواطن من ‏السلع التموينية أيضا بالمجمعات الاستهلاكية جنبا إلى جنب مع ‏‏30 ألف بقالى تموينى ومنافذ جمعيتى أيضا.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمى للوزارة معاون الوزير، إن المجمعات الاستهلاكية يوجد ‏بها كافة الأصناف من السلع التى تتنوع ما بين اللحوم ‏والدواجن والأسماك والأرز والسكر والمكرونة وغيرها من ‏السلع الاخرى بتخفيضات تصل إلى حوالى 30%، أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية ‏سمح بمتابعة المنصرف والوارد من السلع إلى المجمعات ‏الاستهلاكية ومعرفة السلع وحاله توافرها والتدخل فى أى لحظة ‏لضخ السلع التى يكُثر المواطن من شرائها هذه الفترة. ‏

البنك الأهلي
وزير التموين التموين توفير مساحيق الغسيل مساحيق الأرز أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB