موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 11:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ليبيا: المشري يرُحب بمبادرة ويليامز لتشكيل لجنة لإعداد قاعدة دستورية للانتخابات

خالد المشري-أرشيفية
خالد المشري-أرشيفية

رحب رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا ،خالد المشري، بمراسلة المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز حول تشكيل لجنة لإعداد القاعدة الدستورية اللازمة للانتخابات في أسرع وقت ممكن.

وكانت ويليامز وجّهت رسالة إلى رئيسي مجلس النواب والدولة تقترح فيها تشكيل لجنة مشتركة من المجلسين للعمل على وضع قاعدة دستورية توافقية تحت رعاية الأمم المتحدة، خلال 14 يوما اعتبارا من يوم 15 مارس الحالي في مكان يتم تحديده بعد موافقتهما.

وقال المشري في بيان مقتضب نشر مساء اليوم الجمعة: " كانت استجابتها واضحة لمطالبنا في المجلس الأعلى للدولة الذي أقر قاعدة دستورية كاملة في (أيلول/ سبتمبر) الماضي، والتي يمكن البناء عليها لإيجاد توافق وطني".

وأضاف: "سنكون قي الموعد تعبيرا عن إرادة الليبيين في الذهاب المباشر للانتخابات. كنا نؤكد أن عمل البعثة سيكون فقط في رعاية عمل اللجنتين دون التدخل فيهما".

وكانت وليامز قد أكدت أمس على الأهمية الأساسية المتمثلة بالحفاظ على الأمن والاستقرار والوحدة، والامتناع عن أعمال التصعيد والاستفزاز والعنف.

وقالت في تغريدة على حسابها بموقع تويتر: "أنا هنا لدعم العملية الانتخابية وتطلعات 8ر2 مليون ليبي. وسوف أرسل خطابًا إلى مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بخصوص المشاورات التي أقترح الشروع بها على الفور لوضع أساس دستوري ينقل البلاد إلى الانتخابات في أقرب وقت ممكن".

البنك الأهلي
المشري خالد المشري ليبيا انتخابات الانتخابات انتخابات ليبيا أخبار موقع السلطة مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB