موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 09:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

تريند اليوم عن إيه؟!.. لقمة العيش تقلق المصريين.. ومفاجأة بشأن حجم المخزون الاستراتيجي

القمح - ارشيفية
القمح - ارشيفية

مازالت لقمة العيش تتصدر كلمة البحث على جوجل في ظل تداعيات حرب روسيا وأوكرانيا، فكثير من المصريين يتسائلون حول مصير مخزون مصر من السلع الأساسية في ظل ارتفاع أسعار القمح عالميًا.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالى قصب السكر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالى بلغ 4.043 مليون طن قصب سكر، أنتجت نحو 418 ألفا و128 طن سكر حتى الآن.

ووجه وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، اليوم الخميس، شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين.

معرض أهلا رمضان

قال عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن معرض أهلا رمضان سينطلق يوم 24 مارس الجاري إلى 1 أبريل قبل حلول شهر رمضان بحوالي أسبوع، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم أفرع للمعرض في كل محافظة من محافظات الجمهورية.

وأضاف عبدالمنعم خليل في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، سيتم طرح السلع الغذائية الاستراتيجية في 6 آلاف فروع معارض «أهلا رمضان» بالمحافظات و200 شادر و200 قافلة تجوب جميع قرى ونجوع محافظات الجمهورية.

تابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، التخفيضات المقدمة على السلع الغذائية والرمضانية، تتراوح من 20 إلى 30%. فضلا عن ضخ نفس السلع في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبالغ عددها 1300 مجمع استهلاكي.

المخزون استراتيجى من السلع الغذائية

أكد عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن المخزون استراتيجى من السلع الغذائية يكفي 10 أشهر، لافتا أن القيادة السياسية أمرت بضخ أكثر من 50 مليار جنيه لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع.

وأضاف عبدالمنعم خليل في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، سيتم طرح السلع الغذائية والاستراتيجية في 6 آلاف فروع معارض «أهلا رمضان» بالمحافظات و200 شادر و200 قافلة تجوب جميع قرى ونجوع محافظات الجمهورية.

البنك الأهلي
التموين لقمة العيش المخزون الاستراتيجي التريند البحث جوجل روسيا اوكرانيا مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB