موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

وزير الشباب: مهرجان إبداع يكشف مواهب طلبة الجامعات والمعاهد العليا

أشرف صبحى- ارشيفية
أشرف صبحى- ارشيفية

أشاد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالمواهب والإبداعات الفنية والثقافية المختلفة التى يقدمها أبناء مصر من طلاب وطالبات الجامعات المصرية المشاركين فى مهرجان إبداع الذى تنفذه الوزارة للعام العاشر على التوالى بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، مشيرًا إلى دور المهرجان فى اكتشاف العديد من المواهب الواعدة، وتقديمها للمجتمع.

وأكد صبحى، فى بيان له، أن مصر زاخرة بالشباب الموهوبين فى مختلف المجالات، وتسعى الوزارة إلى اكتشاف موهبتهم من خلال البرامج والمشروعات المختلفة منها مهرجان إبداع لطلاب الجامعات، وإبداع مراكز الشباب، وإبداع قادرون باختلاف، وكذلك المشروع القومى للموهبة البطل الأولمبى بجانب عدة برامج أخرى، فى ضوء رؤية الوزارة لاكتشاف ورعاية المواهب فى المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية على مستوى الجمهورية بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية.

ويحرص وزير الشباب والرياضة على حضور جانب من العروض المُقدمة من الشباب المشاركين فى المنافسات على مسرح الوزارة، وذلك فى إطار الدعم والمؤازرة لهم، وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم من قدرات إبداعية أمام لجان التحكيم بالمسابقة الأكبر على مستوى الجامعات والمعاهد العليا لاكتشاف الموهوبين.

وانطلق المهرجان فى أكتوبر الماضى، ويستمر حتى شهر أبريل المقبل بمشاركة أكثر من 50 ألف طالب وطالبة من 130 جامعة ومعهد عالٍ وأكاديمية حكومية وخاصة.

وخصصت وزارة الشباب والرياضة مبلغ خمسة ملايين جنيه إجمالى قيمة الجوائز التى ستُقدم إلى الفائزين بالمراكز الأولى فى كل مجال من مجالات المهرجان، إذ تُختتم الفعاليات بحفل كبير يُقام على مسرح جامعة القاهرة للإعلان عن الفائزين، وتوزيع الجوائز المخصصة لهم.

البنك الأهلي
أشرف صبحى الرياضة مواهب طلاب الجامعات اكتشاف المواهب مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB