موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 04:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الدبيبة يتهم البرلمان الليبي بتزوير التصويت لصالح حكومة باشاغا

الدبيبة وباشاغا-أرشيفية
الدبيبة وباشاغا-أرشيفية

اعتبر رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة تصويت مجلس النواب(البرلمان) اليوم ومنحه الثقة لحكومة فتحي باشاغا "تأكيداً لاستمرار رئاسة البرلمان في انتهاج التزوير لإخراج القرار باسم المجلس بطرق تلفيقية".

وكان مجلس النواب قد صوت اليوم الثلاثاء بالموافقة على منح الثقة لحكومة باشاغا بواقع 92 نائباً من أصل 101 حضروا الجلسة.

وفي بيان له مساء اليوم الثلاثاء ، قال الدبيبة معلقاً: "لقد تابع الليبيون التزوير في العدّ الذي كان واضحا بالدليل القطعي على الشاشة، حيث لم يبلغ العدّ النصاب المحدد من قبل المجلس لنيل الثقة، على الرغم من عدم وضوح صورة مانحي الثقة".

وتطرق الدبيبة لإفادة عدد من أعضاء مجلس النواب في بعض القنوات الليبية نفوا فيها وجودهم في طبرق على الرغم من ورود أسمائهم ضمن المصوتين "وفق قول النواب".

واستدل الدبيبةً بذلك على تزوير التصويت وفق رأيه، وتابع بالقول: "لقد بدأ مسار التزوير في رئاسة المجلس منذ تمريرِها سحبَ الثقة من الحكومة بالآلية ذاتها، واختيارِها رئيس حكومة دون نصاب. كما أن كل هذه الإجراءات تمت بالمخالفة للاتفاق السياسي الذي نص على آليات واضحة في إجراءات التعديل الدستوري، وتشكيل السلطة التنفيذية، والتي كانت بإجراءات أحادية تعود بالبلاد لمرحلة الانقسام".

وجدد الدبيبة تأكيد استمرار حكومته في عملها،وختم قائلا: "لن تعبأ الحكومة بهذا العبث، وستركز جهودها في إنجاز الانتخابات بوقتها في يونيو القادم".

البنك الأهلي
باشاغا البرلمان الليبي ليبيا برلمان ليبيا مجلس النواب الليبي أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB