موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 08:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

زيلينسكي يحث الاتحاد الأوروبي على أن يثبت أنه مع أوكرانيا بدعم طلب عضويتها

الرئيس الأوكراني-أرشيفية
الرئيس الأوكراني-أرشيفية

حث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي البرلمان الأوروبي على دعم انضمام بلاده للاتحاد الأوروبي في خطاب مؤثر عبر رابط الفيديو اليوم الثلاثاء.

وقال زيلينسكي للمشرعين الأوروبيين -الذين استمعوا لكلمته وهم يرتدون شرائط تحمل ألوان علم أوكرانيا وشعارات تقول "نحن نقف إلى جانب أوكرانيا".- " لقد أثبتنا قوتنا . لقد أثبتنا، في الحد الأدنى، إننا بالضبط على قدم المساواة معكم".

وأضاف" أعتقد أننا اليوم نظهر للجميع ما نحن بالضبط. الاتحاد الأوروبي سوف يكون أقوى معنا، هذا أمر أكيد".

وقال زيلينسكي" اثبتوا أنكم معنا. اثبتوا أنكم لن تتركونا.اثبتوا أنكم بالفعل أوروبيين".

وفي نهاية كلمته التي استمرت 10 دقائق تلقى زيلنسكي تصفيقا حارا.

ويأتي تحرك أوكرانيا للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي في الوقت الذي تدخل فيه المعارك مع القوات الروسية الغازية يومها السادس، مع تزايد المخاوف حول عدد الضحايا من المدنيين.

وأدان زيلينسكي الهجمات الروسية على المدنيين في أوكرانيا، وقال للمشرعين الأوروبيين أنه كان يتحدث إليهم في فترات توقف القصف الصاروخي.

وقال إن الصواريخ سقطت على ميدان الحرية وسط خاركيف ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى".وأضاف "يمكن أن تتخيلوا أنه في صباح هذا اليوم أصاب صاروخان من طراز كروز ميدان الحرية... هذا هو ثمن الحرية".

ونشرت وزارة الخارجية الأوكرانية فيديو عبر صفحتها على تويتر اليوم الثلاثاء يظهر الهجوم على المدينة الواقعة شمال شرقي البلاد. ويمكن رؤية السيارات وهي تخرج من المبنى الإداري قبيل أن يصيبه انفجار قوى.

وتقول روسيا إنها لا تستهدف المدنيين. الوضع في أوكرانيا سريع التحرك وعدد الخسائر من الأفراد العسكريين لا يمكن تأكيدة بشكل مستقل.

ونال طلب أوكرانيا دعم العديد من دول شرق أوروبا الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

البنك الأهلي
الرئيس الأوكراني أوكرانيا الاتحاد الأوروبي اتحاد حرب أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB