موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 04:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مقترح الحوافز لمشروعات الاقتصاد الأخضر على طاولة «مدبولي»

رئيس الوزراء - ارشيفية
رئيس الوزراء - ارشيفية

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعا؛ لاستعراض مقترح الحوافز التى تدرس الحكومة تقديمها لمشروعات الاقتصاد الأخضر، وذلك بحضور الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والتنمية الاقتصادية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والمهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومسئولى وزارتى التخطيط والبيئة، وهيئة الاستثمار والصندوق السيادى، والمبادرة المصرية لإصلاح مناخ الأعمال "إرادة".

وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على إطلاق حزمة من الحوافز لمشروعات الاقتصاد الأخضر؛ فى ضوء الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة المصرية لهذه النوعية من المشروعات.

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فى هذا الصدد، إلى وجود تعاون وتنسيق مع عدد من الوزارات والجهات بهدف وضع رؤية لمجموعة الحوافز المزمع تطبيقها، والتى تستهدف تشجيع الاستثمار فى هذه المشروعات.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء أن الاجتماع شهد استعراض حزمة الحوافز التى تعدها الحكومة لمشروعات الاقتصاد الأخضر والتى تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية فى هذ القطاع المهم.

البنك الأهلي
رئيس الوزراء مدبولي الاقتصاد الاخضر القطاع الحوافز مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB