موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 03:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تروس: بريطانيا تعد عقوبات جديدة ضد أقطاب أعمال روس

وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس-أرشيفية
وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس-أرشيفية

قالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس لصحيفة صنداي تايمز، إن المملكة المتحدة تعد عقوبات جديدة يتم فرضها ضد أقطاب أعمال روس في غضون أسابيع.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن تروس قالت: "سوف نلاحقكم".

وأفادت صنداي تايمز بأنه تم بالفعل تجميد أصول وحظر السفر على ثمانية أقطاب روس و100 هدف آخرين من الأفراد والشركات والشركات التابعة.

وتعد تروس قائمة أوسع نظاقا من الأهداف الروسية، وقالت: "سوف نواصل معاقبة الأوليجاركية (الأقلية ذات النفوذ) الجديدة كل بضعة أسابيع".

كما قالت الوزيرة البريطانية للصحيفة: "هناك أكثر من مائة ملياردير روسي ... ليس هناك شيء غير مطروح على الطاولة فيما يتعلق بمن أو ماذا نستهدف. نحن واضحون للغاية بهذا الشأن - نحن على استعداد تام لعمل اللازم".

وذكرت الصحيفة أن وزير الإسكان البريطاني مايكل جوف يعد خطة لمنح الحكومة صلاحيات جديدة لمصادرة ممتلكات من يخضعون للعقوبات.

وتفيد تقديرات منظمة الشفافية الدولية بأن هناك ممتلكات بريطانية بقيمة 5ر1 مليار جنيه إسترليني (2 مليار دولار) قد اشتراها روس متهمين بالفساد أو على صلة بالكرملين منذ عام 2016.

وحذرت تروس من أن العالم يجب أن يستعد لصراع طويل الأمد في أوروبا، لأن الأوكرانيين يبدون مقاومة قوية، ويريد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إعادة عقارب الساعة إلى الوراء إلى منتصف التسعينيات "عندما كانت روسيا تسيطر على مساحات شاسعة من أوروبا الشرقية" .

البنك الأهلي
وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس وزيرة الخارجية خارجية بريطانيا بريطانيا أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB