موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 05:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

توقيع اتفاقية لدعم التعاون الاقتصادي وتعزيز العلاقات التجارية بين مصر والإمارات

اتفاقية تعاون بين مصر والإمارات-أرشيفية
اتفاقية تعاون بين مصر والإمارات-أرشيفية

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ، وهي شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية في الإمارات، و الشركة المصرية لضمان الصادرات اتفاقية تعاون مشترك لدعم المشاريع الإماراتية والمصرية في الدولتين إضافة إلى مبادراتهم التعاونية في البلدان الآخرى.

ووفق وكالة أنباء الإمارات ( وام) اليوم الأحد ، ستعمل الاتفاقية بين الشركتين المملوكتين للدولتين على دعم التعاون التجاري والاقتصادي القوي و تعزيز العلاقات التجارية وتأمين الصادرات مع مجموعة واسعة من شركات ائتمان الصادرات من أجل تقليل المخاطر بسبب مختلف العوامل السياسية والتجارية وغير التجارية.

ويلعب تعاون الاتحاد لائتمان الصادرات والشركة المصرية لضمان الصادرات الذي تم تشكيله في نهاية عام 2019 دورا حيويا في التجارة غير النفطية على الرغم من التبعات الاقتصادية الناجمة عن تداعيات وباء كورونا.

وقال ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات: "تحافظ دولة الإمارات العربية المتحدة على علاقة ثنائية تاريخية قوية مع مصر وتستمر العلاقات التجارية بالتحسن مستفيدة من مجموعة من أوجه التعاون الاستراتيجي".

وأشار إلى أن اتفاقية إعادة التأمين ستساهم في خلق فرص تجارية متميزة للشركات المحلية لتحسين قدرتها التنافسية الإقليمية والعالمية.

بدوره قال محمد عزام العضو المنتدب المدير العام للشركة المصرية لضمان الصادرات إن "شراكة إعادة التأمين المتبادلة مع الاتحاد لائتمان الصادرات ستؤدي إلى حقبة جديدة من الازدهار الاقتصادي ما سيحدث فرقا كبيرا في معاملاتنا التجارية من خلال مجموعة واسعة من حلول تأمين الصادرات التي تقدمها كل من الوكالتين".

وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الاقتصاد الإماراتية أن التجارة غير النفطية بين الإمارات ومصر في عام 2020 بلغت 8ر25 مليار درهم بزيادة قدرها 34ر 14 % مقارنة بـ 1ر22 مليار درهم في عام 2019 ما يدل على وجود ارتباط استراتيجي قوي ودائم بين البلدين.

البنك الأهلي
اتفاقية تعاون بين مصر والإمارات الإمارات اتفاقية التبادل التجاري تجارة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB