موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

لعنة العفاريت تلاحقها.. جالا فهمي وأسرار علاقتها بـ عمر خيرت

جالا فهمي - ارشيفية
جالا فهمي - ارشيفية

لن يتعد أعمالها الفنية عن 20 عملًا، بين المسرح والسينما، ظهرت جالا فهمى، في التسعينيات من القرن الماضي كنجمة لامعة.

عُرفت الراحلة من خلال فيلمها الأشهر «جالا جالا»، الذي قامت فيه بدور «عفريتة»، مثلما كانت مسيرتها الفنية، «تظهر فجأة وتختفي أيضًا فجأة»، وبعد أن لمعت جالا فهمي، اختفت فجأة لأسباب غير معلومة، إلى أن ظهرت فجأة في العام 2011 في دور البطولة بفيلم «عذاب الرجال» الذي لم يظهر للنور بعد.

توفيت الفنانة جالا فهمي اليوم السبت عن عمر يناهز الـ59 عاما، وفق ما أعلن شقيقها مصطفى فهمي، عبر موقع التواصل «فيس بوك»: «انتقلت إلى الله شقيقتي جالا فهمي».

ولدَت جالا فهمي، 6 نوفمبر 1962، وهى ابنة المخرج والكاتب المصري الراحل، أشرف فهمي، حصلت على «ليسانس الآداب»، قسم اللغة الإنجليزية، عام 1986، في الثانية عشرة من عُمرها، دخلت جالا فهمي إلى مجال التمثيل وعملت في الإذاعة والتليفزيون.

عملت جالا فهمي كمذيعة لبرنامج إذاعي، بعنوان «حكايات راوية وفكري»، وشاركت في برنامج تليفزيوني تحت اسم «الحل هو الحبل»، ثم ظهرت في بعض الأفلام في أدوار صغيرة مثل «يوم مر ويوم حلو».

في التسعينيات، اشتهرت جالا فهمي بعدد من الأفلام، أبرزها «بيتزا بيتزا»، «طأطأ وريكا وكاظم بيه»، «سمكة وأربعة قروش»، «بنات في ورطة»، و«كلام الليل»، وفيلمها الأشهر «جالا جالا».

تعرّضت الفنانة جالا فهمي لكثير من الانتقادات في نهاية التسعينيات وبداية الألفية، حيثُ وُصِفَت بنجمة «التعري»، فيما ردّت هي على تلك الأقاويل، من خلال تصريحات نُشرت على صفحات جريدة «البيان»، سنة 2000: «لا يوجد حرص مني على ارتداء ملابس ساخنة في كل أعمالي، لأن معنى هذا أنني أمثل بالملابس العارية وليس بموهبتي في التمثيل، وهذا غير صحيح».

في 2008، أعلنت جالا فهمي أنها قطعت صلتها بالوسط الفني تمامًا، لكي تتفرغ للعبادة، في حين أنّ مصادر إعلامية أشارت إلى أن سبب استقالة جالا فهمي من النقابة هو تعرّض أفلامها السينمائية للتهميش والتجاهل، وعدم ظهور مسلسلها التلفزيوني «كاميليا» إلى النور على حساب عرض مسلسل «الملك فاروق»، إلى جانب عدم الحصول على حقها في ميراث والدها المخرج الراحل أشرف فهمي المتمثّل في 16 فيلمًا من إنتاجه وإخراجه، مما جعلها تمر بحالة إحباط.

وما لا يعرفه الكثير أن الفنانة الراحلة جالا فهمي كانت متزوجة من الموسيقار الكبير عمر خيرت، كما أنها والدة ابنه الوحيد "عمر"، والتي اختارت اسمه من حبها للموسيقار عمر خيرت كما صرح عمر خيرت في أحد اللقاءات التليفزيونية.

البنك الأهلي
جالا فهمي العفريته جالا جلا اعمال فنية سينما مسرج مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB