موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 11:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الولايات الألمانية تدعم العقوبات القاسية ضد روسيا

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

حظي المستشار أولاف شولتس بدعم الولايات الاتحادية في مساره بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وقال عمدة مدينة هامبورج بيتر تشينتشر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) مساء اليوم الجمعة بعد مشاورات أجرتها الولايات والحكومة الاتحادية الألمانية: "أبلغ المستشار الألماني رؤساء وزراء الولايات بالوضع الحالي في الأزمة الأوكرانية".

أضاف تشينتشر قائلا: "الولايات أظهرت اتفاقا كبيرا على دعم موقف الحكومة الألمانية والعمل الإضافي الذي يخطط لفرض عقوبات شديدة على روسيا".

وقال تشينتشر إن الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات تريد العمل معا بشكل وثيق للتعامل مع آثار الأزمة.

وأكد تشينتشر قائلا: "هناك اهتمام خاص بأمن الإمدادات وبالأمن السيبراني أيضا، وعلى وجه الخصوص ستضمن الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات قبول ورعاية اللاجئين من منطقة الحرب".

من جانبه أكد رئيس وزراء شمال الراين ويستفاليا، هندريك فوست، بعد اللقاء على أن الولايات الألمانية والبلديات لها دور حاسم تلعبه، خاصة عندما يتعلق الأمر بتقديم مساعدة ملموسة للشعب الأوكراني والاستعداد لاستقبال محتمل للاجئي الحرب، لذلك فإن التنسيق الوثيق بين المستشار ورؤساء وزراء الولايات مهم للغاية في هذا الوضع.

وأكد فوست، الذي يشغل أيضا منصب رئيس مؤتمر رؤساء وزراء الولايات الألمانية على أن "هناك تماسكا وثيقا في ألمانيا الآن على جميع المستويات الحكومية خلال هذا الوضع الصعب".

البنك الأهلي
ألمانيا الولايات الألمانية حرب الحرب حرب روسيا وأكرانيا أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB