موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 10:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سريلانكا تكمل عملية إعادة نفايات إلى بريطانيا

سريلانكا-أرشيفية
سريلانكا-أرشيفية

قال مسؤول بارز بإدارة الجمارك إن الإدارة أعادت إلى بريطانيا اليوم الاثنين آخر دفعة من حاويات تم شحنها إلى سريلانكا، على أنها تحمل مواد قابلة لاعادة التدوير، ولكنها كانت في الحقيقة مليئة بالنفايات.

وقال فيجثا رافيبريا المدير العام لإدارة الجمارك في سريلانكا للصحفيين إن الـ45 حاوية، ضمن 263 حاوية تم شحنها للبلاد في الفترة ما بين 2017 و 2019، كانت آخر دفعة من النفايات يتم إعادتها إلى بريطانيا.

وكان قد تم إرسال المخلفات، التي تزن 3000 طن، ضمن برنامج يتم من خلاله نقل المراتب والسجاد إلى سريلانكا لكي يتم إعادة تدويرها وتصديرها.

ولكن مسؤولي الجمارك فحصوا الحاويات بعد ظهور رائحة كريهة، حيث وجدا أنها تحوى نفايات سريرية، تشمل مواد من أماكن حفظ الجثث، مما دفع السلطات لاتخاذ إجراءات ضد المستوردين.

كما دشنت المنظمات البيئية حملة ضد الواردات، واتخذت إجراء قانونيا ضد الوكالات الحكومية التي تطالب بإعادة استيراد النفايات.

وأمرت محكمة عام 2020 بإعادة جميع الحاويات الـ263 إلى بريطانيا. وبناء على ذلك، تم إعادة تصدير أول دفعة تتألف من 21 حاوية في سبتمبر 2020. كما تم إرسال بقية الحاويات على دفعات بعد فترة من الوقت.

البنك الأهلي
سريلانكا نفايات النفايات نفايات سريلانكا بريطانيا أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB