موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 10:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. بيان من النواب بشأن تدريب الموظفين على حسن التعامل مع المواطن

مجلس النواب- ارشيفية
مجلس النواب- ارشيفية

طالب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بضرورة التدريب المتواصل للموظفين على حسن التعامل مع المواطن، مشيرا إلى أن تعامل بعض الموظفين مع المواطن لايرتقى للمستوى المطلوب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، لمتابعة دورات وبرامج تدريب العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة وتثقيفهم في مجال حقوق الإنسان، وذلك طبقا للمحور الرابع من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك بحضور الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

كما أكد أبو العلا، على أهمية تركيب كاميرات مراقبة في الأماكن والمصالح الحكومية التي تشهد احتكاك بين الموظفين والجمهور بشكل مباشر، مشير إلى أن ذلك يعد فى إطار الشفافية والحوكمة فى الإدارة.

وآشار وكيل لجنة حقوق الانسان، إلى ضرورة حل مشكلات حملة الماجستير والدكتوراه، والعمل على الاستفادة منهم بأجهزة الدولة، وعدم التعامل معهم بنفس الضوابط والقواعد الحالية في العمل، نظرا لأنهم تعبوا وتحملوا صعاب كثيرة، متسائلا عن مدى الالتزام بقرار تعيين أوائل الخريجين .

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية بمجلس النواب، أن هناك عدد من الجهات تعانى من العجز في العاملين، مثل مندوبى الضرائب والمعلمين والامن في المدارس ومندوبى الصيانات، مشددا على ضرورة سد احتياجات تلك الجهات من العمالة.

البنك الأهلي
مجلس النواب مندوبي الصيانات مدارس الامن المعلمين مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB