موقع السلطة
الثلاثاء، 28 مايو 2024 11:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا: نشطاء مناخ يعتزمون توسيع نطاق احتجاجاتهم لتشمل موانئ ومطارات

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

أعلن نشطاء جماعة "انتفاضة الجيل الأخير" المعنية بحماية المناخ اعتزامهم تكثيف احتجاجاتهم.

وبعد إغلاق طرق سريعة، أعلنت الجماعة اعتزامها توسيع نطاق احتجاجاتها لتشمل موانئ ومطارات في حال لم تعط الحكومة حتى مساء اليوم الأحد وعودا ملموسة بخصوص تنفيذ قانون لإنقاذ المواد الغذائية.

وقالت المتحدثة باسم الجماعة كارلا هنريشس اليوم في مؤتمر صحفي افتراضي:" نتمنى ألا تصبح مثل هذه الخطوة ضرورية" لكنها قالت إن النشطاء سيرون أنفسهم مجبرين على "الدفاع عن نجاة الجميع بالمقاومة المدنية"، في حال لم يتم ذكر موعد محدد لطرح "قانون إنقاذ الطعام" في البرلمان.

وسعيا منها للفت الانتباه إلى أهدافها، كانت الجماعة أغلقت طرقا سريعة بشكل متكرر ولاسيما في برلين وكذلك في هامبورج وميونخ ومدن أخرى. وحسب بيانات الجماعة، فإن عدد حركاتها الاحتجاجية وصلت حتى الآن إلى 60 احتجاجا وقامت السلطات الألمانية بالتحفظ على 210 ناشط.

وقد واجهت الجماعة انتقادات حادة بسبب تصرفاتها ليس من قائدي السيارات وحسب بل كذلك من ساسة لأن احتجاجاتها يمكن أن تعرض أشخاصا وحركة المرور للخطر.

وتطالب الجماعة بسن قانون "لإنقاذ الطعام" والتحول في مجال الزراعة لتقليل انبعاث غازات الاحتباس الحراري الصادرة من الزراعة، وتنتقد الجماعة عدم وجود خطة زمنية محددة لهذا.

وأشارت الجماعة في مقترحها إلى فرنسا حيث يوجد هناك مثل هذا القانون الذي يمنع بشكل إلزامي التخلص من الطعام.

البنك الأهلي
ألمانيا نشطاء نشطاء مناخ المناخ مؤتمر المناخ أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB