موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 08:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. وزير التموين يعلن عن تفاصيل مدينة الذهب غدا

وزير التموين - ارشيفية
وزير التموين - ارشيفية

أطلق الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت الموافق 19 من فبراير، إشارة البدء لمؤتمر ومعرض "نبيو" الدولى لإنتاج وتصدير المشغولات الذهبية، والذى ينظمه الاتحاد العام للغرف بالتعاون مع وزارة التموين.

أقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بحضور محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، ووزير السياحة والآثار، ووزيرة التخطيط، هالة السعيد، ووزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع.

واستعرض وزير التموين خلال المؤتمر آخر ما تم بشأن إنشاء مدينة الذهب الجديدة، والتى تعد خطوة محورية نحو تطوير صناعة المشغولات الذهبية، وكذلك إنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة فى صناعة الحلى والمجوهرات، ومشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر والتكويد.

ويعقد على هامش المعرض مؤتمر دولى على مدار ثلاثة أيام، خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير، وذلك لمناقشة وعرض الاستراتيجية المصرية للتحول إلى مركز اقليمى ودولى لإنتاج الذهب والمشغولات الذهبية.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، إن مدينة الذهب سوف تكون فى العاصمة الإدارية الجديدة، فمن المقرر أن يتم الإعلان عن كافة تفاصيلها غدا الأحد.

وأضاف خلال افتتاح معرض نيبو للذهب والمجوهرات، أن معرض الذهب يستهدف الترويج لصناعة الذهب فى مصر، مشيرا إلى أن المعرض السنة القادمة سيكون عالمى، حيث سيتم استضافة دول العالم، لحضور مثل هذا الحدث العظيم فى المؤتمر المقبل، حيث سيتواجد بالمعرض الموزعين والتجار بجانب المصنعين والمصدرين، مشيرا إلى أن هناك تطوير فى مصلحة الدمغة والموازين التى تعتبر المنظم والرقيب على هذه الصناعة.

البنك الأهلي
وزير التموين مدينة الذهب معرض افتتاح على المصيلحي مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB