موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 11:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الصحة الألماني يعتزم البت في مدة صلاحية وثيقة التعافي من كورونا

وزير الصحة الألماني-أرشيفية
وزير الصحة الألماني-أرشيفية

صرح وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ بأنه يعتزم البت بنفسه في قرارات مهمة تتعلق بأزمة كورونا ومن ذلك في مدة صلاحية وثيقة التعافي من كورونا.

وفي تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء، قال السياسي المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي:" أود أن أبت بنفسي بشكل مباشر في قرارات جذرية مثل وضع المتعافي، وإلا فإنني سأتحمل المسؤولية السياسية عن أفعال آخرين".

كان معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات قلص اعتبارا من منتصف الشهر الماضي مدة صلاحية وثيقة التعافي من كورونا من ستة إلى ثلاثة شهور.

وهكذا فقد كثير من المواطنين بين عشية وضحاها حقهم في الذهاب إلى المطاعم والحانات وصالات اللياقة البدنية.

وانتقد الحزب الديمقراطي الحر، الشريك في الائتلاف الحاكم، التوقيت المفاجئ لتوصية معهد روبرت كوخ وانتقد رئيسه لوتار فيلر بكلمات حادة.

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبيشترايت اليوم إن " المستشار يقدر السيد فيلر جدا ويرى أنه يقوم بعمل منظم".

وانتقد رئيس حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا، هندريك فوست، موقف وزير الصحة وقال :" لا أؤيد أن يقوم السيد لاوترباخ بهذا بمفرده".

وطالب فوست الذي يتولى حاليا رئاسة مؤتمر وزراء حكومات الولايات، بأن يكون للولايات الحق في المشاركة في البت في مدة صلاحية وثيقة التعافي.

وقال :" لابد أن نعود إلى القاعدة القديمة الخاصة بضرورة أخذ موافقة مجلس الولايات".

البنك الأهلي
وزير الصحة الألماني الصحة وزارة الصحة وزير الصحة كورونا ألمانيا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB