موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 09:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا: استمرار غلق الخط الحديدي بين برلين وهامبورج

موقع السلطة

أعلن متحدث باسم شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان" اليوم الاثنين استمرار أعمال الإصلاحات على الخط الحديدي المهم الرابط بين العاصمة برلين ومدينة هامبورج وأكد التوقعات التي أشارت إلى أن الخط سيتم فتحه مرة أخرى في وقت متأخر من مساء بعد غد الأربعاء.

وكان حريق اندلع أول أمس السبت في غرفة كابلات في ولاية براندنبورج ما تسبب في تدمير العديد من الكابلات.

ولا تزال الشرطة- حسب تصريحات متحدث باسمها- تفترض أن عطلا فنيا هو الذي تسبب في الحريق، ولم تحدد الشرطة تفاصيل.

وكان المتحدث باسم شركة "دويتشه بان" أوضح أمس أن عدد القطارات التي تسير على هذا الخط في العادة يبلغ نحو 60 قطارا يوميا وقال إنه "طريق مستخدم بقوة للغاية في حركة المرور لمسافات بعيدة".

ويبلغ عدد الركاب الذين يستخدمون هذا الخط يوميا قرابة 17 ألف شخص، وستضطر الشركة الآن إلى تعديل مسارات بعض الرحلات على هذا الخط الأمر الذي سيؤدي إلى تأخير مواعيد الرحلات، كما ستلغي الشركة رحلات أخرى بالكامل.

كانت القطارات عاودت منذ ديسمبر الماضي السير على هذا الخط بدون تحويل مساراتها أو بدون انقطاعات وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من أعمال الصيانة للخط بتكلفة بلغت نحو 100 مليون يورو.

وبحسب شركة السكك الحديدية، فقد تم مد قضبان حديدية جديدة على الخط بطول نحو 400 كيلومتر بالإضافة إلى وضع 24 مجموعة تحويل جديدة، وتم تبديل حوالي 30 ألف طن من الحصى مع تجديد تقنيات التوجيه والأمان.

البنك الأهلي
خط حديدي الخط الحديدي استمرار غلق ألمانيا أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB